• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الجمعة 20 مايو 2022 على الساعة 12:30

دارو فراسهم الضحك.. مسيرة من وحي الخيال تزامنا مع محاكمة “الطلبة موالين السواطير”

دارو فراسهم الضحك.. مسيرة من وحي الخيال تزامنا مع محاكمة “الطلبة موالين السواطير”

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي العنان لمخيلتهم بالترويج لمسيرة احتجاجية، أقيمت تزامنا مع محاكمة الطلبة المتورطين في ما بات يعرف بملف “الطلبة موالين السواطير ”، والتي يتابع فيها طالبان وسائق سيارة أجرة وعامل حدادة ووسيط.

وبالرغم من أن السلطات العمومية تدخلت زوال أمس الخميس (19 ماي)، ومنعت الوقفة قبل قيامها، والتي كان ينوي تنظيمها بعض المحسوبين على ما يسمى “الطلبة الصحراويين” وكان من المقرر تنظيمها أمام المحكمة الابتدائية لأكادير بالموازة مع المحاكمة المذكورة، إلا أن بعض من خابت آمالهم في التقاط صور حقيقية، روجوا أخبارا زائفة، وتفاصيل عن مسيرة من وحي الخيال.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش، بأن عناصر القوة العمومية قد تمكنت من حجز اللافتة الاحتجاجية وتفرقة المحتجين الإنفصاليين، وذلك بعد رفضهم الامتثال لقرار المنع.

وتابع المصدر أن تدخل القوة العمومية لتفريق الشكل الاحتجاجي غير القانوني والذي حاول أصحابه استكمال شكلهم الاحتجاجي بمحاولة التكتل من جديد وتنظيم مسيرة احتجاجية، ما دفع العناصر الأمنية إلى التدخل من جديد لإفشال المسيرة التي كان المحتجون قد وثقوا بدايتها ونشرها بعدة صفحات موالية للجبهة الإنفصالية في محاولة منهم لإيهام المتابعين ومن يهمهم الأمر بحدوثها.