• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الأحد 09 أكتوبر 2022 على الساعة 14:00

داروها ضد فصحاب “سكرين شوت”.. منصة “واتساب” غادي تحيّد خاصية تصوير الشاشة

داروها ضد فصحاب “سكرين شوت”.. منصة “واتساب” غادي تحيّد خاصية تصوير الشاشة

صحاب “السكرين شوت”، واتساب غادي يقطع عليكم الما والضو. كيفاش؟

أشنو وقع؟

تتوجه “واتساب” الشركة المملوكة لـ”ميتا”، إلى تحسين ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد فتحها بمنع المستخدمين من أخذ لقطات أو تسجيلات للصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الشاشة، والمرسلة بخاصية “العرض لمرة واحدة”.

وعلى الرغم من أن الشركة أعلنت سابقا عزمها على منع الملايين من مستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أندرويد وآيفون من التقاط صور الشاشة للرسائل المرسلة بخاصية “العرض لمرة واحدة”، فقد أتاحتها إلى الآن على سبيل الاختبار لبعض المستخدمين.

كيفاش وعلاش؟

وكشف خبراء التكنولوجيا في موقع وابيتا إنفو، عن هذه الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب، وهو ما يعني أن مستخدمي التطبيق التجريبي “واتساب بيتا” سيكونون قادرين على تجربتها.

وأوضح موقع وابيتا إنفو أنه عندما تحاول التقاط “سكرين شوت” ستكون الصور سوداء تماما، وبالنسبة لبعض المستخدمين، ستختفي القدرة على تصوير الشاشة.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الميزة الجديدة تحمل بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، فمثلا المرسل لن يتلقى إشعارا إذا تم حظر محاولة تصوير الشاشة، إلا أنه من الممكن لشخص ما استخدام كاميرا هاتف أو جهاز آخر لالتقاط الشاشة فعليا، ولا توجد طريقة لاكتشاف هذا.

يشار إلى أن منصة التراسل الفوري “واتساب”، لم تعلن حتى الآن، متى سيتم نشر حظر تصوير الشاشة (سكرين شوت) في الإصدار العام من واتساب.