• على خلفية شبهات تحرش في معهد موسيقي.. مستشار في جماعة كازا يراسل الرميلي
  • كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا
  • تعاون أمني.. القائد العام لشرطة أبو ظبي في ضيافة حموشي
  • وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
عاجل
السبت 10 سبتمبر 2022 على الساعة 17:30

داروها زوينة.. بنموسى ولقجع يستقبلان “أشبال الأطلس” (صور)

داروها زوينة.. بنموسى ولقجع يستقبلان “أشبال الأطلس” (صور)

استقبل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة، زوال اليوم السبت (10 شتنبر)، اعضاء البعثة المغربية التي شاركت في منافسات كاس العرب لاقل من 17 سنة التي أقيمت بالجزائر.

وعبر وزير الرياضة، حسب بلاغ للجامعة، عن افتخاره وافتخار جميع المغاربة بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني في هذه البطولة العربية، منوها بالروح الرياضية التي تحلت بها جميع العناصر الوطنية رغم الافتزازات التي تعرضت لها.

ومن جهته اعتبر لقجع أن المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة “مثل كرة القدم المغربية احسن تمثيل في كاس العرب وكان قريبا من الفوز بالميدالية الذهبية لولا الضغوطات التي تعرض لها”.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه الأخيرة ستوفر جميع الإمكانيات للنخبة الوطنية لمواصلة تكوينها بشكل احترافي خصوصا ان سنها لا يتعدى 16 سنة.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العربي لكرة القدم أصدرت، اليوم السبت (10 شتنبر)، جملة من القرارات الانضباطية تجاه ما حدث عقب انتهـاء مبـاراة منتخبـي الجزائر والمغـرب في نهـائي مسابقة كأس العـرب للمنتخبات تحت 17 سنة.

وقررت اللجنة المذكورة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، تغريـم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ120 ألف دولار أمريكي، لدخول الجمهور إلى أرضية الملعب، كما غرمته أيضا مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، لمشاركة عـدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.


وقررت اللجنة أيضا، حسب البلاغ ذاته، إيقاف لاعـب المنتخب الجزائـري عبد الحـق بـن أديـر 6 أشـهر لتهجمه على حارس المنتخب الوطني المغربي.ومن جهة أخرى، وبسبب اشتباك لاعبي المنتخب الوطني مع لاعبين جزائريين، قرر الاتحاد العربي تغريم المنتخب الوطني بـ 25 ألف دولار أمريكي.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق إلى أن القرارات قابلة للاستئناف.وفي هـذا الإطـار أكد الاتحاد العـربي لكـرة القـدم، رفضـه التـام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته.