• قبل أيام من الدخول المدرسي الجديد.. الأساتذة المتعاقدون يصعدون
  • تراجع الإصابات مستمر.. تسجيل 394 حالة إصابة جديدة و32 وفاة بكورونا
  • كيسرقو الديور.. أمن طنجة يطيح بشخصين أحدهما أجنبي (صور)
  • البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في ريادة إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مونديال الفوتسال.. إشادة كبيرة بالمنتخب الوطني
عاجل
السبت 17 أبريل 2021 على الساعة 17:00

دارتها بيه ريال مدريد.. إغلاق مقهى نواحي مراكش بسبب خرق حالة الطوارئ

دارتها بيه ريال مدريد.. إغلاق مقهى نواحي مراكش بسبب خرق حالة الطوارئ

قررت السلطات المحلية في منطقة تسلطانت نواحي مراكش إغلاق مقهى سبقت مداهمته، أثناء بث مباراة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في اليوم الأول من شهر رمضان (14 أبريل)، بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة من طرف الحكومة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الخميس (15 أبريل)، مقطع فيديو مدته دقيقتان و50 ثانية، يوثق لمداهمة من طرف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي للمقهى المذكور، حيث تمت مطالبة الزبناء بدفع الغرامة المالية بسبب خرق حالة الطوارئ، واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وحسب مصدر محلي، فإن باشا باشوية تسلطانت قرر إغلاق المقهى المسمى بـ“طريق اوريكة” والمتواجد بدوار الهنا إلى إشعار آخر، مع تكليف السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بتسلطانت بتنفيذ القرار.

وأضاف المصدر ذاته أن المقهى تعود ملكيته لمسؤول في المجلس الجماعي لتسلطانت، وأن قرار الإغلاق جاء بسبب خرق مسير المقهى قانون حالة الطوارئ المعمول، وذلك بعدم احترامه لساعة الإغلاق الليلي المفروضة، وعدم احترامه للتدابير الوقائية المفروضة لتفادي تفشي الوباء.

ومن جهة أخرى، أكد المصدر أن مسير المقهى متابع في حالة اعتقال، فيما دفع الحاضرون والذين يتجاوز عددهم 17 شخصا غرامات مالية.