• قضية مقتل شاب مغربي في بلجيكا.. قنصلية المغرب في بروكسيل تدخل على خط (صور)
  • الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
عاجل
الخميس 23 ديسمبر 2021 على الساعة 16:00

خليلوزيتش: المنتخب الوطني مقدس (فيديو)

خليلوزيتش: المنتخب الوطني مقدس (فيديو)

ركز الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، خلال إعلانه صباح اليوم الخميس (23 دجنبر)، عن لائحة المنتخب الوطني المغربي التي ستشارك في منافسات كأس الأمم الإفريقية، ابتداء من 9 يناير المقبل في الكاميرون، على عدة خصائص، من بينها الانضباط والارتباط بالقميص واحترام المنتخب الوطني.

المنتخب الوطني مقدس!
كرر الناخب الوطني عبارة أن “المنتخب مقدس” أكثر من مرة خلال الندوة الصحافية التي عقدت اليوم في مركز محمد السادس بالمعمورة، وشدد على أهمية أن يكون اللاعب فخورا بحمله للقميص الوطني.
وقال وحيد خاليلوزيتش إن “المنتخب من يختار اللاعب وليس اللاعب من يختار اللعب للمنتخب، لأن المنتخب أعلى من الجميع ويمثل 39 مليون مغربي”.
وتحدث المدرب البوسني عن رضوخ بعض اللاعبين لضغوطات أنديتهم بعدم القدوم، ووجه رسالة مشفرة بحديثه عن نجم فريق إشبيلية الإسباني يوسف النصيري حين قال: “النصيري اتصل بي لمدة ساعة و27 دقيقة، ويقول لي أنا مستعد للكان وأنا قادم، وقلت له نعم مرحبا بك يا بني”.
واستمر وحيد في توجيه رسائله حين قال عن نجم برشلونة الإسباني الصاعد عبد الصمد الزلزولي إنه قد أخبره في اتصال هاتفي أنه “فخور بحمل القميص الوطني”.

الانضباط هو الأساس
ومن جهة أخرى، شدد ربان سفينة “أسود الأطلس” على الانضباط داخل المجموعة، وذكر أن بعض اللاعبين يرفضون الجلوس على مقاعد الاحتياط ويخلقون البلبلة داخل مستودع الملابس، وهو ما يفرضه بشكل تام، وبناء على ذلك اختار التشكيلة الحالية، والتي تضم 25 لاعبا.
وأشار خاليلوزيتش إلى أن المجموعة الحالة منسجمة بشكل كبير وتمتاز بالتلاحم، وهو غير مستعد للتضحية بما قام ببنائه طيلة هاته المدة منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية للمنتخب.

الخبرة وطموح الشباب
كما أوضح مدرب المنتخب الوطني أن تشكيلته ضمت 6 لاعبين فقط من ذوي الخبرة في البطولة الإفريقية على أن يكون دورهم تأطير المجموعة والقيادة، في حين كانت اختياراته الأخرى مبنية على الخصائص المذكورة إضافة إلى الطموح والرغبة في تحقيق إنجاز قاري، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين غير مهتمين بكأس الأمم الإفريقية “الكان” ويريدون المشاركة في كأس العالم فقط.
وفي تعليقه على ذلك، قال وحيد إن من “لم يحضر في الكان فلن يحضر للمونديال”.

التوازن قبل التقنيات
ودافع وحيد خاليلوزيتش عن اختياراته مع إشادة كبيرة ببدر بانون نجم الأهلي المصري، والذي أكد أحقيته في المشاركة مع المنتخب الوطني، إلا أنه فضل التوازن على التقنيات.
وجاء هذا التوضيح أثناء دفاعه عن سبب اختياره سامي ماي لاعب فيرينكافروس المجري، حيث أكد أن “بانون أعلى منه على المستوى التقني، إلا أن سامي يتميز بالقوة البدنية ويستطيع خلق التوازن، خاصة على مستوى التغطية حين صعود الظهير الأيمن أشرف حكيمي”.
وأكد مدرب أسود الأطلس أنه وضع كلا من بانون ومحمد الشيبي لاعب الجيش الملكي على رأس قائمة الانتظار، في حالة حدوث تغيير في التشكيلة بسبب الإصابة.