• الرقمنة وإصلاح الإدارة.. محور مباحثات بين غيثة مزور ومنسقة الأمم المتحدة (صور)
  • تفاؤل وغيابات.. أسود الأطلس يواجهون الأردن في ثاني مباريات كأس العرب
  • في منتدى أمني بمشاركة المغرب.. الولايات المتحدة الأمريكية تستبعد “الكابرانات” (صور)
  • باقي غير المساطر الإدارية.. حسنية أكادير تقرر الانفصال عن رضا حكم
  • بسبب قرار الإغلاق.. “ريان إير” تلغي رحلاتها الجوية مع المغرب حتى شهر فبراير
عاجل
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 على الساعة 17:30

خلفا للعنصر.. مباركة بوعيدة تنتخب رئيسة لجمعية جهات المغرب

خلفا للعنصر.. مباركة بوعيدة تنتخب رئيسة لجمعية جهات المغرب

انتخبت مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب، وذلك خلال الجمع العام للجمعية المنعقد أمس الإثنين بالرباط.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذا الجمع العام، الذي عرف حضور رؤساء مجالس الجهات المنتخبين خلال الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021، وكذا محند العنصر، الرئيس المنتهية ولايته، إضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، شهد تكوين المكتب الجديد للجمعية، الذي ضم علاوة على رئيسة الجمعية، عبد اللطيف معزوز كنائب أول، رشيد العبدي كنائب ثاني، وعمر مورو كنائب ثالث، عادل البراكات أمينا للمال.

وأضاف البلاغ أنه تم أيضا تعيين عبد النبي بعوي كاتبا عاما، وسيدي حمدي ولد الرشيد نائبا لأمين المال، فيما تم تعيين محند العنصر عضوا شرفيا في الجمعية.

وأشار بلاغ للجمعية، إلى أن العنصر قدم بهذه المناسبة، عرضا حول أهم الأنشطة التي ميزت عمل الجمعية خلال الفترة 2016–2021، وحصيلة الشراكات مع المؤسسات الوطنية وكذا الشراكات والتعاون الدولي، مشيدا بالتعاون المثمر بين جمعية جهات المغرب والمديرية العامة للجماعات الترابية.

يذكر أن جمعية جهات المغرب، التي تم تأسيسها سنة 2007 من طرف رؤساء المجالس الجهوية للمملكة،تضطلع بدور الترافع لفائدة الجهات مع السلطات العمومية في إطار المشروع الملكي لتنزيل الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة وإرساء الديمقراطية المحلية.