• بعد مقاطعة الانتخابات.. الحراك الجزائري مستمر في أسبوعه الـ122
  • دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
عاجل
الجمعة 07 مايو 2021 على الساعة 13:30

خلال 2021.. تقرير يكشف ارتفاع عدد عمليات الحريگ إلى سبتة المحتلة

خلال 2021.. تقرير يكشف ارتفاع عدد عمليات الحريگ إلى سبتة المحتلة

ارتفعت نسبة عمليات الحريگ إلى مدينة سبتة المحتلة، خلال العام الجاري، مقارنة بالسنة الماضية، حيث سجلت الجهات الرسمية ارتفاعا كبيرا في هذه العمليات من بداية السنة إلى غاية 30 أبريل الماضي.

وأصدرت سلطات المدينة المحتلة تقريرا عن الهجرة غير الشرعية، والذي يجمع البيانات المسجلة من 1 يناير إلى 30 أبريل، يكشف أن وصول المهاجرين إلى سبتة المحتلة عن طريق البحر زاد بنسبة 68.9 في المائة، مقارنة بالرقم المسجل خلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد المهاجرين 45 مهاجرًا في السنة الماضية، بواقع 6 قوارب، في حين وصل حتى الآن في عام 2021، 76 مهاجرًا بإجمالي 15 قاربًا، مما يمثل زيادة بنسبة 150 في المائة في هذا المجال.

وفي سياق متصل، كشف التقرير أن عمليات الحريگ عن طريق البر، زادت أيضًا مقارنة بالعام الماضي، وبشكل كبير، حيث سجل في العام الماضي، في الفترة المذكورة، دخول 149 مهاجرًا عن طريق البر، بينما تمكن خلال نفس الفترة من هذا العام ما مجموعه 321 مهاجرًا من الدخول إلى سبتة المحتلة عن طريق البر ، مما يعني 172 مهاجرًا إضافيًا، أي بنسبة 115.4 في المائة.

ومن جهة أخرى، أظهرت البيانات أن ضغط الهجرة غير الشرعية في سبتة ازداد مقارنة بالعام الماضي، وفي المقابل سجلت مدينة مليلية المحتلة أرقامًا سلبية.