• أخنوش: عمِلنا على إعادة الاعتبار للعمل النقابي… والعلاقات مثينة بين الحكومة والنقابات
  • محطة “الذكريات”.. دعوات للحفاظ على الرمزية التاريخية لـ”القامرة” ومطالب بتحويلها إلى متحف (صور)
  • لولاية ثانية.. إعادة انتخاب المغربية بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة
  • بالفيديو.. السفير الدهر يكشف تخصيص اليونسكو صندوق لحماية التراث اللامادي
  • تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
عاجل
الجمعة 25 نوفمبر 2022 على الساعة 16:00

خلال لقاء مع وهبي.. وزيرة العدل والأمن الهولندية تشيد بمستوى التعاون مع المغرب (صور)

خلال لقاء مع وهبي.. وزيرة العدل والأمن الهولندية تشيد بمستوى التعاون مع المغرب (صور)

أشادت وزيرة العدل والأمن الهولندية ديلان زيغيريوس، بمستوى التعاون بين البلدين في مجال العدالة والأمن القومي ومواجهة الجريمة المنظمة العابرة للقارات ومكافحة الاتجار في المخدرات ومنع تبييض الأموال والاتجار في البشر ومكافحة الإرهاب، بما يحقق الاستقرار الدولي.

تعزيز التعاون

وخلال لقاء جمعها يوم أمس الخميس (24 نونبر)، بوزير العدل عبد اللطيف وهبي، على هامش زيارته إلى مملكة الاَراضي المنخفضة (هولندا)، عبرت الوزيرة زيغيريوس عن سعادتها بالإطلاع على التجربة المغربية والإصلاحات التي يقوم بها المغرب.

وأكدت الوزيرة الهولندية استعداد بلادها لتعزيز التعاون الهام مع المغرب عبر وزارة العدل المغربية، عن طريق الاتفاقيات وتبادل الخبرات بين الوزارتين.

صلاحات وتعديلات القانون الجنائي

ومن جانبه، أشاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بمستوى التعاون وعمق العلاقات التي تجمع المملكتين بمختلف المجالات سواء الطاقية والفلاحة والتعاون القضائي، متفقين على ضرورة ترجمة هذه العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين إلى علاقات تعاون أكثر في مجال العدالة والتعاون القضائي.

وقدم وهبي لمحة عن الإصلاحات التي يقودها المغرب في مجال العدالة، خاصة في مجال التشريع، ومن بينها التعديلات التي يستعد المغرب لإدخالها في السياسة الجنائية الجديدة عبر قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي، والتي تسعى إلى تقوية شروط وظروف المحاكمة العادلة وصيانة حقوق المرأة والطفل والعديد من الفئات وحماية الحريات العامة وتكون في خدمة نجاعة العدالة.

وأكد المتحدث ذاته، أن وزارة العدل تربطها اتفاقيات قوية ومتينة مع وزارة العدل الهولندية وأنها عازمة على تطوير هذا التعاون، بما يعود بالخير على المملكتين، ولاسيما على الجالية المغربية المقيمة بهولندا.