• خلال جائحة كورونا.. وزارة الصحة تضمن استمرارية الرعاية الصحية للمتعايشين مع “السيدا”
  • هذا ما فعلته ميليشيات البوليساريو في باريس.. هاجمو مغاربة بالعصي وكريموجين
  • العثماني: نهضة تنموية شاملة للأقاليم الجنوبية والانفصاليون في عزلة عن العالم
  • مكلفا بمهمة.. الخيام في ديوان الحموشي
  • التجارب السريرية أكدت فعاليته ب94,1 في المائة.. شركة “موديرنا” تعتزم تقديم طلب ترخيص للقاحها
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2020 على الساعة 23:45

خريجة معهد الإعلام في الرباط.. تعيين نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية

خريجة معهد الإعلام في الرباط.. تعيين نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية

صادق المجلس الحكومي أمس الخميس (22 أكتوبر)، على تعيين الصحافية نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين في وزارة الخارجية  والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

نجلاء بنمبارك هي خريجة المعهد العالي للصحافة بالرباط، وحاصلة على ماستر الأعمال الأوروبية من جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وماستر متخصص في الاستطلاعات الكبرى من جامعة بركلي بكاليفورنيا الأمريكية، واشتغلت بالصحافة المكتوبة والتلفزة، ومسؤولة للتواصل بعدد من المؤسسات، قبل أن تعين مستشارة في الدبلوماسية العامة بسفارة المملكة بلندن، وبعدها تعيينها في المنصب الحالي بوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

واشتغلت نجلاء بمجلة Grand Angle بالقناة الثانية دوزيم كمعدة للاستطلاعات ومقدمة للبرنامج أيضا، وانتقلت إلى مجال التواصل المؤسساتي كمسؤولة للتواصل  بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، ثم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي كمستشارة للرئيس السابق نزار البركة.

وحازت نجلاء على عدة جوائز دولية، منها الجائزة الدولية للروبورتاج، وجائزة الروبورتاج المتوسطي بمرسيليا سنة 2009، وجائزة الروبورتاج الدولي لقناة CNN كأحسن استطلاع عن القارة الإفريقية.

وبتعيينها في المنصب الجديد وقبله كمستشارة في الدبلوماسية العامة بسفارة المملكة بلندن، تكون الصحافية نجلاء الإنسانة العصامية والمجدة قد دخلت مجال الدبلوماسية من بابه الواسع، لتظل مفخرة ومثالا  لزميلاتها وزملائها في مهنة المتاعب.