• كلات العصا.. 900 مليار دولار خسائر الدول العربية من كورونا
  • في رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه.. الملك يؤكد أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط
  • بعد أزيد من عام على ظهوره.. اكتشاف 3 أعراض جديدة قد تدل على الإصابة بفيروس كورونا
  • 2021.. الفيفا يلمح لإجراء تعديلات على البطولات
  • حجز زورقين وبراميل بنزين.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 على الساعة 14:00

خريجة جامعة أكسفورد.. اختيار المغربية نجاة بنشيبة سيدة الأعمال لسنة 2020 في بريطانيا

خريجة جامعة أكسفورد.. اختيار المغربية نجاة بنشيبة سيدة الأعمال لسنة 2020 في بريطانيا

اختارت المجلة البريطانية “ويمن إن فايننس”، البريطانية من أصل مغربي نجاة بنشيبة سافينيوس، مؤسسة “غازيل أدفايزوري غروب”، “سيدة الأعمال لسنة 2020 في فئة المقاولات الصغرى والمتوسطة” في المملكة المتحدة.

وجرى انتخاب بنشيبة من قبل المجلة المالية الشهرية، إلى جانب نساء أخريات من أوروبا، وآسيا، وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة، وكندا، اللواتي تميزن في عالم الأعمال.

وحصلت نجاة، خريجة جامعة أوكسفورد، على دبلوم العلوم الاجتماعية في اللسانيات التطبيقية، قبل أن تحصل على دكتوراه من جامعة الدراسات الشرقية والإفريقية بلندن.

واكتسبت سيدة الأعمال المغربية بالموازاة مع تأليفها للعديد من الدراسات المنشورة في مجلات متخصصة وأكاديمية، أيضا خبرة في مكاتب استشارية، من قبيل “ماكينزي آند كو”، و”إن بي إس كونسالتينغ”، قبل التحاقها بفريق مجموعة التفكير “أوكسفورد ستراتيجيك كونسالتينغ”.

ومكنتها تجربتها بهذا المكتب الدولي من تعزيز شبكة علاقاتها، لتقوم بإطلاق شركتها الخاصة بالخدمات الاستشارية تحت اسم “غازيل أدفايزوري غروب”.

ومن خلال اشتغالها في هذه المجموعة، التي تتخذ من لندن مقرا لها، تهدف نجاة إلى تعزيز فرص استثمار الدول العربية وسد الفجوة بين الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري، والعقارات والاستثمارات المباشرة لفائدة الكثير من المكاتب العربية، لاسيما بدول الخليج ودول أخرى في المنطقة.

كما كما تشتهر بنشيبة باشتعالها لصالح استقلالية النساء وإدماجهن في عالم المالية والأعمال.