• إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
  • التصنيف العالمي.. المنتخب الوطني للفوتسال يرتقي للرتبة العاشرة عالميا
  • أمام صمت المسؤولين.. لاعبات الجمباز في الجزائر يتعرضن لحملة بسبب لباسهن
عاجل
الثلاثاء 21 يونيو 2022 على الساعة 13:00

خدامين غير مع “الكبار”.. الجزولي يلتقي قادة شركة عالمية للطيران (صور)

خدامين غير مع “الكبار”.. الجزولي يلتقي قادة شركة عالمية للطيران (صور)

الريادة العالمية للمغرب فصناعة الطيران ما جاتش من فراغ، وإنما راجعة لتوجه المملكة المغربية والشراكة اللي كتربطها بكبريات الشركات الرائدة فالمجال، كيفاش؟

اجتمع محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، اليوم الثلاثاء (21 يونيو)، مع قادة شركة “سافران”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران والفضاء والدفاع.

وشكل الإجتماع، حسب بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والانتقائية وتقييم السياسات العمومية، فرصة لمناقشة تمديد أنشطة “سافران ناسيل” بالدار البيضاء، وهو قسم من “سافران” يصنع حاضنات لمحركات الطائرات.

وركزت المناقشات على فرص التطوير العديدة للفريق في المغرب، وآفاق نمو نظام “سافران” الإيكولوجي والإحتياجات الهندسية المحددة وكذلك الدعم الذي يمكن أن يوفره ميثاق الإستثمار الجديد.

هذا وتعمل “سافران” في جميع القارات، وهي واحدة من أكبر موردي معدات الطائرات في العالم، وتوظف الشركة أكثر من 75 ألف شخص كما بلغ حجم مبيعاتها 15 مليار يورو سنة 2021.

وتتواجد المجموعة منذ أكثر من 20 عاما في المغرب، وهي المشغل الرائد في قطاع الطيران المغربي وأكبر شركة في هذا القطاع، حيث تشغل 3400 شخص من خلال 8 شركات تابعة منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

كما يؤكد طموح “سافران” لتوسيع أنشطتها في المغرب، مكانة المملكة على الخريطة العالمية لصناعة الطيران، بعد أن أصبحت المملكة وجهة رئيسية للمستثمرين الأجانب في قطاع الطيران، مع جاذبيتها القائمة على الموارد البشرية المؤهلة والمنصات التنافسية.