• في ظل تداعيات الجائحة.. القرض الفلاحي للمغرب يؤكد دعمه التام للفيدراليات البيمهنية
  • بسبب أشغال ممر علوي للراجلين.. اضطراب في حركة السير في تامنصورت يوم غد الخميس
  • عموتة: العناصر الوطنية قدمت أحسن عرض منذ انطلاق المنافسات سواء من حيث النتيجة أو الأداء
  • “جي بي إس” وتجهيزات متطورة.. الدكتور حمضي يوضح كيفية نقل وتخزين لقاح كورونا
  • مع ثنائية لسفيان رحيمي.. المنتخب المحلي يتأهل إلى دور ربع الشان بعد مهرجان أهداف
عاجل
السبت 26 ديسمبر 2020 على الساعة 23:59

خبير مغربي في كوريا: شفت فالمغرب اللي كيتعامل مع الكمامة بحال مول الموطور اللي كيدير الكاسك غير باش ما يشدوش البولبسي!

خبير مغربي في كوريا: شفت فالمغرب اللي كيتعامل مع الكمامة بحال مول الموطور اللي كيدير الكاسك غير باش ما يشدوش البولبسي!

ربط سمير مشور، نائب الرئيس العام لمجموعة “سامسونغ بيولوجيكس” الكورية الجنوبية، فرض الحكومة لحجر جزئي، لمدة 3 أسابيع، في عدد من المدن المغربية، باحتفالات رأس السنة الميلادية.

وأشار مشور، خلال خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (25 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، إلى أن هذا الإجراء اعتمدته عدة حكومات، ففي فرنسا قررت الحكومة فرض حجر صحي شامل.

وقال: “هاد الحجر كاين حتى ففرنسا، راه حجر شامل كلشي ساد، وحتى هنا فالمغرب، خاصنا نردو البال حيت مؤشر الإصابة مرتفع، وما خاصش يبقى مرتفع ملي نبداو حملة التلقيح”.

وعن الموعد المحتمل لعودة الحياة العادية، قال الدكتور مشور: “الحياة العادية ديال قبل كورونا لا أعتقد غترجع ف2021 خاصنا نفكر فلاباغتي سوسيال، والحياة اللي خاصن نفكرو فيها هي الاقتصاد، باش لوزينات ما يسدوش باش المعامل والمستشفيات تخدم، ماشي باش نرجعو نشربو قهوة، الحياة العادية قبل كورونا بلا مانتسناوها ف2021”.

وأشار الدكتور إلى أنه وقف خلال زيارته إلى فاس ومراكش والدار البيضاء، على عدم التزام العديد من المغاربة بارتداء الكمامات.

وقال المتحدث:  “الناس بزاف ما كيلبسوش الماسك، واللي لابسو وما مقادوش، راه انتقال الفيروس كيجي من الفم والنيف، خاصنا ناخدو هاد الشي بجدية، الفيروس كيقتل الناس والوالدين والعائلة، اللي ما كيديروش الماسك راه بحال فاش كتكون راكب الموطور وحاط الماسك غير باش ما يشدكش البوليسي، يعني دير الماسك باش تحمي راسك… والطلبة والناس اللي خدامين كلشي يدير الماسك، راه نسبة أنك تتعاد كبيرة، وممكن تعادي عائلتك”.