• وجهت لهم تهمة اغتيال معارضين.. قضاء تونس يمنع الغنوشي و33 آخرين من السفر
  • وهبي: وزراؤنا لا يتبنون خطاب التباكي… ولا نعتبر هذه الظرفية الصعبة قدرا سيئا
  • اختطاف واغتصاب قاصر.. بوليس أكادير شدو موالين الفعلة
  • نصبو على ضحايا فأكثر من 40 مليون.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في التزوير والتدليس
  • ما كاين غير الصابو.. جماعة كازا تعمم النظام الالكتروني لحراسة السيارات
عاجل
السبت 22 يناير 2022 على الساعة 20:00

حيار: أي واحد عندو طموح يكون وزير… ولكن ما كنكونش مناضل فحزب باش نكون وزير (فيديو)

حيار: أي واحد عندو طموح يكون وزير… ولكن ما كنكونش مناضل فحزب باش نكون وزير (فيديو)

تعليقا على الجدل الذي أثاره استوزارها بلون حزب الاستقلال داخل حزب علال الفاسي، أوضحت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أنها “تتبنى مبادئ وأفكار حزب الميزان وتدافع عنها، وخدمة بلدي بلون حزب الاستقلال شرف لي”.

وقالت حيار، خلال استضافتها في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (21 يناير)، على إذاعة “ميد راديو”، أنا “وزيرة استقلالية لأن مبادئ وفكر الاستقلال دائما متبنياها، جدي كان استقلالي والأب ديالي نقابي، وجدة كانت مقاومة، وعائلتي كانت مستأنسة بالمجال السياسي، والله الوطن الملك حاجة مقدسة، وفكر حزب الاستقلال مترسخ عندنا وكندافعو عليه”.

واسترسلت: “ملي تتاح ليا الفرصة أنني نخدم بلادي من حزب الاستقلال هادا شرف ليا، واخا ما عنديش البطاقة (بطاقة الانخراط في الحزب)، ولكن أنا أفكار حزب الاستقلال كنأمن بها”.

وعبرت الوزيرة عن تفهمها لاستياء استقلاليين من استوزارها بلون الحزب، رغم عدم انتمائها إلى الحزب، قائلة: “من حقهم يغضبو وأي واحد عندو طموح يكون وزير، أنا أتفهم أن إنسان فالحزب يبقى فيه الحال، ولكن المهم هو أن المناضل الحقيقي يخدم بلادو من أي موقع، حيت أنا ما كنكوش مناضل باش نكون وزير، ومناضلي حزب الاستقلال ماشي هدفهم يكونو وزراء ولكن هدفهم خدمة البلاد من أي موقع”.

وردا على ما إذا كان استوزارها قد جاء بضغط من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قالت حيار: “ما فخباريش… أخنوش كنت كنعرفو كمقاول كبير كتفتخر به بلادنا، وحزبو جا هو الأول، ومزيان الناس اللي كيسرو المقاولات والشركات مزيان يسيرو بلاد… أنا ما متافقاش مع أن اللي عندو الفلوس ما يديرش السياسة، اللي متافقة معاه هو أنه فاش كتولى المسؤولية تبعد عن التسيير”.