• فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
  • لقاو راحتهم.. السفير المصري يزور نادي الأهلي في تطوان ويحضر أول حصة تدريبية استعدادا للموندياليتو (صور)
عاجل
السبت 24 ديسمبر 2022 على الساعة 23:59

حكيمي في المقدمة.. ارتفاع كبير في القيمة السوقية لـ”الأسود” بعد تألقهم في المونديال

حكيمي في المقدمة.. ارتفاع كبير في القيمة السوقية لـ”الأسود” بعد تألقهم في المونديال

ارتفعت القيمة السوقية لنجوم المنتخب الوطني المغربي بشكل كبير، بعد ظهورهم المُميز في بطولة كأس العالم 2022، ومساهمتهم في تحقيق “أسود الأطلس” لإنجاز تاريخي بالبطولة، باحتلاله المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك.

وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أمس الجمعة (23 دجنبر)، فإن عددا من اللاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية خلال الأيام القليلة الماضية، من بينهم نجوم المنتخب المغربي، وذلك بعد الظهور القوي في النسخة الـ 22 لكأس العالم التي أقيمت لأول مرة بدولة عربية وبالشرق الأوسط.

وجاء الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، كأعلى قيمة سوقية بين لاعبي منتخب المغرب، إذ ارتفعت قيمته السوقية من 65 إلى 70 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص في أسعار اللاعبين.

كما ارتفعت قيمة الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي، من 25 إلى 28 مليون يورو، ولاعب خط وسط فريق فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، من 10 إلى 25 مليون يورو، ومهاجم فريق تشلسي الإنكليزي حكيم زياش، من 17 إلى 20 مليون يورو.

في المقابل، تضاعفت قيمة اكتشاف المونديال، عزالدين أوناحي، نجم فريق أنجه الفرنسي، من 3.5 إلى 15 مليون يورو، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية لمهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، من 12 إلى 15 مليون يورو، ونجم أونجيه الفرنسي الآخر سفيان بوفال، من 8 إلى 10 ملايين يورو.

وضمت القائمة عددا من نجوم الكرة العالمية، على غرار الفرنسي كيليان مبابي، الذي ارتفعت قيمته السوقية من 160 إلى 180 مليون يورو، وأوريلين تشواميني، من 80 إلى 90 مليون يورو، بالإضافة إلى الإنكليزي جود بيلينغهام، من 100 إلى 110 ملايين يورو، ومواطنه ساكا من 90 إلى 100 مليون يورو.

وكالات