• في أول مهمة خارج المملكة.. أخنوش في السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس
  • لقاو عندهم أكثر من 51 مليون.. تفاصيل تفكيك شبكة اتجار فالبشر بين المغرب وإسبانيا (صور)
  • انتخابات القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن النتائج النهائية
  • ردّا على ادعاءات إعلام “الجيران”.. مؤسسة السلام التنزانية تفنّد كذب نظام الكبرانات (وثيقة)
  • بنسليمان.. إطلاق “منصة الشباب” لدعم المشاريع المبتكرة
عاجل
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 على الساعة 14:50

حضور أمني مكثف ومشيعون بالمئات.. تشييع جنازة عبد الوهاب بلفقيه في كلميم (صور وفيديوهات)

حضور أمني مكثف ومشيعون بالمئات.. تشييع جنازة عبد الوهاب بلفقيه في كلميم (صور وفيديوهات)

وسط حضور أمني مكثف، أقيمت، ظهر اليوم الأربعاء (22 شتنبر) في المسجد الأعظم في كلميم، صلاة الجنازة على الراحل عبد الوهاب بلفقيه، وكيل لائحة الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية والجهوية في جهة كلميم وادنون، والذي وافته المنية في المستشفى العسكري في كلميم، متأثرا بتداعيات إصابته بطلق ناري، أدى إلى وفاته، أمس الثلاثاء، تزامنا مع انتخاب منافسته، امباركة بوعيدة، وكيلة اللائحة الجهوية عن التجمع الوطني للأحرار.

وعرف محيط المسجد الأعظم حضور أمني مكثف من مختلف التشكيلات والرتب الأمنية، قصد تأمين مراسيم صلاة الجنازة بلفقيه، التي حضرها بعض القيادات المحلية والجهوية لحزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي في جهة كلميم وادنون، وكذا منتخبون وبرلمانيون ومعارف وأصدقاء الراحل.

وسيرى جثمان عبد الوهاب بلفقيه الثرى في مقبرة دوار أكرض أووزار، القريبة من منزل الراحل في جماعة أيت عبد الله التابعة لإقليم سيدي إفني.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم أعلن أن هذه النيابة العامة أشعرت من قبل مصالح الشرطة القضائية المختصة، صباح أمس، بنقل عبد الوهاب بلفقيه على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى بمدينة كلميم متأثراً بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله، حيث خضع على إثر ذلك لعملية جراحية، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بإصابته بعد نقله إلى غرفة العناية المركزة.

وأنه بناء على ذلك أمرت هذه النيابة العامة بإجراء بحث قضائي معمق للوقوف على ظروف وأسباب هذه الواقعة، مع إجراء تشريح طبي على جثة الهالك.

IMG_0533

وقد أسفرت التحريات الأولية للبحث، بعدما انتقلت مصالح الشرطة القضائية لمنزل المعني بالأمر، حيث تم إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار وكذا بقع الدم، مما يفيد اشتباه إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها.

هذا ولازالت الأبحاث في هذا الشأن متواصلة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث وستعمل هذه النيابة العامة على ترتيب الآثار القانونية على ضوء ما ستسفر عنه نتائج الأبحاث التي تشرف عليها هذه النيابة العامة.