• السوبر الإفريقي.. الكاف يحدد موعد مواجهة الرجاء والأهلي
  • لتفادي المغرب.. مواجهة نارية بين مصر والجزائر في كأس العرب
  • الحصيلة الوبائية.. استقرار حالات الإصابة بكوفيد وضعف الإقبال على الجرعة الثالثة
  • إلى “موعد غير محدد”.. تأجيل اجتماع بنموسى والنقابات التعليمية
  • رجحوا أنها للاستهلاك البشري.. تحقيقات في الجزائر بعد العثور على بقايا حمير (صور)
عاجل
الخميس 21 أكتوبر 2021 على الساعة 17:00

حسب آخر تصنيف للفيفا.. أسود الأطلس ضمن أفضل ثلاثين منتخبا في العالم

حسب آخر تصنيف للفيفا.. أسود الأطلس ضمن أفضل ثلاثين منتخبا في العالم

حل المنتخب المغربي لكرة القدم ضمن أفضل ثلاثين منتخبا في العالم بعد ارتقائه من المركز ال33 إلى ال29 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الخميس (1513 نقطة).

الثالث إفريقيا

وعلى الصعيد القاري، تقدم المنتخب المغربي إلى المركز الثالث، على التوالي خلف منتخبي السنغال (20 عالميا برصيد  95. 1564) وتونس (27 عالميا برصيد 1525.3 نقطة).

وتقدم أسود الأطلس على منتخب الجزائر (30 عالميا برصيد 1509.04 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (36 عالميا برصيد 1478.18 نقطة).

فائدة التصنيف

قد يبدو للوهلة الأولى أن تقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في التصنيف العالمي هو أمر اعتيادي ولا أثر له على الميدان، لكن الأمر مختلف هذه المرة، إذ سيستفيد أسود الأطلس من هذا التصنيف مستقبلا في قرعة الدور الحاسم (الباراج) المؤهل لكأس العالم قطر 2022.

رجال وحيد خاليلوزيتش، وبفضل التصنيف الحالي، سيتفادون في القرعة أربعة من كبار القارة السمراء وهم الجزائر ونيجيريا والسينغال وتونس.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد حدّد يوم 18 دجنبر المقبل، موعدا للقرعة الخاصة بالمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.