• مدرب الهلال السعودي: الوداد فريق صعب… والمباراة أمامه تعد بالفرجة والتشويق
  • بشرى لمهنيي النقل.. الحكومة تُحدد موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم المباشر
  • بقى أيام حتى تحللت الجثة.. وفاة مهاجر مغربي في إيطاليا وحيدا في منزله
  • قبل مواجهة الهلال السعودي في الموندياليتو.. أجواء حماسية في آخر حصة تدريبية للوداد !
  • أحد شيوخ القبائل الصحراوية: تبون وشنقريحة ما بغاوش يتفرقو مع ملف الصحراء لأن عقدتهم المغرب… وأنا ما يحكم عليا واحد أصلو من تيندوف
عاجل
الجمعة 23 ديسمبر 2022 على الساعة 13:30

حريق مستودعات الغاز في المحمدية.. نقابة تشيد بتدخل السلطات لتطويق النيران

حريق مستودعات الغاز في المحمدية.. نقابة تشيد بتدخل السلطات لتطويق النيران

أشادت النقابة الوطنية للبترول والغاز، بتدخل السلطات المعنية من داخل وخارج المحمدية، للسيطرة على الحريق الذي اندلع في مستودع للغاز، مساء أمس الخميس (22 دجنبر) على الساعة السادسة مساء.

وفي بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، نوهت النقابة بحالة الاستنفار والتدخل المشهود لسلطات الإطفاء لتطويق النيران قبل انتشارها للمخازن المجاورة في هذه المنطقة المهمة والحساسة في تأمين حاجيات المغرب من الموارد الطاقية.

ودعت النقابة التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح وممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية وسلامة المحيط.

وأكدت السلطات المحلية في مدينة المحمدية، أنه تمت السيطرة على الحريق بفضل تضافر جهود السلطات المحلية، ومصالح الوقاية المدنية، وعناصر تابعة لشركة مرسى المغرب، والشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء “ليديك”.

ونجمت عن الحادث عدد من الانفجارات، هزّ دويها أرجاء المدينة، ما دفع بالسلطات في إطار التدابير الاحتياطية، إلى تأمين المنطقة المحاذية للمستودع، وإخلائها من السكان تحسبا لأية أضرار محتملة.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة.