• وصفته منظمة الصحة بـ”المثير للقلق”.. المغرب اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة متحور “أوميكرون”
  • قالت إنها “مُقلقة”.. منظمة الصحة تطلق اسم “أوميكرون” على متحورة كورونا الجديدة
  • بسبب “مشروع تحليلة مياه البحر في كازا”.. البيجيدي يتهم بركة بـ”السطو”
  • القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
عاجل
الخميس 11 نوفمبر 2021 على الساعة 17:00

حراگة المطار.. دفاع المعتقلين ال12 سيطالب بإطلاق سراحهم وإرجاعهم إلى المغرب

حراگة المطار.. دفاع المعتقلين ال12 سيطالب بإطلاق سراحهم وإرجاعهم إلى المغرب

سيطالب دفاع المعتقلين ال12 على خلفية الهروب من طائرة نزلت بشكل طارئ في مطار بالما دي مايوركا الإسباني، من المحكمة الإفراج عنهم، وذلك لأنهم لا يستوفون شروط تصنيف ما قاموا به على أنه فتنة. حسب ما كشفته مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الإسبانية الغير رسمية “يوروپا پريس”.

ويرى دفاع المعتقلين أن الوقائع لا تفي بمتطلبات جرائم “الفتنة” التي تصورها القاضي، والمستند على القانون الجنائي للملاحة الجوية وعلى المادة 544 من قانون العقوبات الخاص بالانتفاضة.

وبناء على ذلك، فإن دفاع المعتقلين ينفي وجود خطة مسبقة للهروب، ويقول إن “الشباب فوجئوا بحالة الطوارئ، وكانوا متهورين عند الخروج من الطائرة، إلا أنهم لم يستخدموا العنف”، وذلك ردا على وجود خطة انطلقت من مجموعة على الفايس بوك تدعى “بروكلين”.

كما سيطالب الدفاع أن تكون اتفاقية عودة الشباب إلى بلادهم وأن هذا من شأنه بالفعل تحييد خطر الفرار الذي تم أخذه في الاعتبار في تقييم المحكمة لتحديد إجراء السجن المؤقت،.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد كشفت سابقا نقلا عن مصادر أمنية أن المعتقلين ال12 مغاربة ومع فلسطيني واحد، فيما لازال 12 آخرون فارين من العدالة، وإثنان منهما سافروا إلى برشلونة عبر قارب دفعا ثمن تذكرته.

السمات ذات صلة