• فاس.. التحقيق مع عميد شرطة بشبهة استغلال النفوذ والتغرير بقاصر
  • بسبب “روتيني اليومي” والفيديوهات المسيئة للمغرب.. مطالب بتقنين محتوى التطبيقات الذكية
  • رؤية في الأفق لجذبِ 26 مليون سائح.. الوزيرة عمّور تترأس لقاءً مع خامسِ أكبر شركة طيران في أوروبا
  • الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
عاجل
الأحد 28 أغسطس 2022 على الساعة 17:00

حرارة الصيّف واش سالات؟.. طقس مغيّم وزخّات رعدية في عدد من المناطق

حرارة الصيّف واش سالات؟.. طقس مغيّم وزخّات رعدية في عدد من المناطق

العطلة الصيفية سالات مع اقتراب دخول شهر شتنبر، والجو حتى هو كيبان مغيم ودرجات الحرارة انخفضت المعدلات ديالها، المديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع نزول زخات رعدية في عدد من المناطق..

كيفاش؟

نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، من مستوى يقظة برتقالي، توقعت تسجيل زخات رعدية محليا قوية، اليوم الأحد (24 غشت)، من عشرين إلى ثلاثين ملمترا، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال إلى حدود الحادية عشرة ليلا.

المناطق المعنية

من بين المناطق التي ستعرف هذا الاضطراب الجوي، تازة، وصفرو، ومكناس، وفاس، ومولاي عقوب، وإفران، والحاجب، والحسيمة، وبولمان، والخميسات، وخنيفرة، وأزيلال، والحوز، وتنغير، وورزازات، وميدلت، والرشيدية.
وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن هذه الزخات الرعدية ستكون مصحوبة محليا بحبات برد وهبات رياح من ستين إلى سبعين كيلومتر في الساعة.

اضطراب جوي جديد

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، سحب غير مستقرة مع نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية مصحوبة ببرد محليا بالأطلس ومناطقه الغربية المجاورة، وبالمنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي، والريف، والأطلس الصغير، والأقاليم الجنوبية.
كما يتوقع أن تكون سماء قليلة إلى أحيانا غائمة بالسايس، والواجهة المتوسطية، وباقي السهول الشمالية، والوسط، مع قطرات ورعد محلي.