• حجز زورقين وبراميل بنزين.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة
  • بشبهة القتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخضع للتحقيق
  • الكركرات.. خبراء في مراكز أبحاث إفريقية يدعمون تدخل المغرب
  • إجراء احترازي بسبب كورونا.. وكالة “نارسا” تعلق العمل بمركز تسجيل السيارات في بوعرفة
  • ما بغاش يطلع لمنصة التتويج باش يتسلم ميدالية المركز الثاني.. حمد الله يثير الجدل في السعودية
عاجل
الثلاثاء 25 أغسطس 2020 على الساعة 13:00

حبيبة الملايين/ إنسانة رائعة بكل المقاييس.. مشاهير مغاربة ينعون الفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران (صور)

حبيبة الملايين/ إنسانة رائعة بكل المقاييس.. مشاهير مغاربة ينعون الفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران (صور)

نعت مجموعة من الفنانين المغاربة، عبر حساباتهم على إنستغرام، الممثلة والوزيرة السابقة، ثريا جبران، التي توفيت يوم أمس الاثنين (24 غشت)، عن عمر يناهز 68 سنة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعرب الممثل رشيد الوالي في تدوينة مطولة عن حزنه من فقدان الساحة الفنية للفنانة القديرة ثرية جبران، حيث كتب “في محاولات عدة للتواصل مع ابنة ثريا جبران لم أجد أحد ليجيبني عن صحة الخبر. وكأنني لا أصدق. منذ أسبوع تواصلت معها وهي في المستشفى. ومنذ ثلاثة أيام تواصلت مع ابنتها عائشة وطمنتني عن صحتها التي لم تتدهور أكثر. وطلبت مني الدعاء لها. وهو نفس الطلب الذي طلبته مني ثريا جبران”.

وأضاف الوالي “لكن اليوم وأمام هذا الصمت علمت أن حالة العائلة يعلمها الله. من ألم وحزن على فراق إنسانة رائعة بكل المقاييس. مناضلة ومكافحة ومجاهدة وهو ما لا يعرفه هذا الجيل عنها مع الأسف. رحمها الله تعالى وأسكنها فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون. تعازي الحارة لعائلتها الصغيرة والكبيرة وللفنانين الذين عاصروها لنصف قرن. البقاء لله”.

ومن جهتها، كتبت نورة الصقلي” تغمدك الله برحمته والهم ذويك وعائلتك الكبيرة والصغيرة الصبر والسلوان. وداعا ثريا، وداعا سيدتي، وداعا يا فنانة”.

ونشر الممثل عزيز دادس صورة لثريا جبران، وأرفقها بتدوينة جاء فيها “وداعًا حبيبة الملاين ثريا جبران رحمك الله الله أكبر”.

وبدورها، نعت الممثلة والمغنية فاطمة الزهراء لعروسي ثريا جبران بنشر صورتها على صفحتها الرسمية على إنستغرام وألافقتها بتدوينة جاء فيها: “وداعا لالة ثريا وداعا أيتها الغالية. حزينة جدا لفراقك. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويرزق ذويك الصبر والسلوان… إنا لله وإنا إليه راجعون”.