• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الإثنين 30 مايو 2022 على الساعة 20:00

حافلات خاصة لنقل الزوار وخصم على تذكرة القطار للقادمين من كازا.. تسهيلات للراغبين في زيارة معرض الكتاب

حافلات خاصة لنقل الزوار وخصم على تذكرة القطار للقادمين من كازا.. تسهيلات للراغبين في زيارة معرض الكتاب

على بعد أربعة أيام من انطلاقه، زار وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الأحد (29 ماي)، موقع تنظيم الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المزمع تنظيمه خلال الفترة ما 2 و12 يونيو المقبل.

وتفقد الوزير بنسعيد، الذي كان مرفقا بمندوبة المعرض، لطيفة مفتقر، مختلف أروقة المعرض، ووقف على مدى جاهزية الموقع لاستقبال هذا الحدث الثقافي الدولي.

ويقام هذه السنة، معرض الكتاب بساحة OLM السويسي بالرباط، حيت تم اتخاذ جميع الترتيبات لاستقبال مختلف الزوار والعارضين.

وكانت مندوبة المعرض الدولي للنشر والكتاب كشفت عن مجموعة من التسهيلات التي تم وضعها لفائدة زوار المعرض، حيث عقدت إدارة المعرض شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، تم على إثره تفعيل خصم بنسبة 30 في المائة من تسعيرة التذكرة لفائدة الأشخاص الراغبين في زيارة المعرض.
كما سيتم توفير حافلات لنقل زوار المعرض مجانا انطلاقا من أربع محطات، وذلك على رأس كل نصف ساعة، ويتعلّق الأمر بمحطة القطار الرباط أكدال، محطة القطار الرباط المدينة، جامعة محمد الخامس أكدال، ورئاسة جامعة محمد الخامس في مدينة العرفان.

ويقدر عدد الدول المشاركة في هذه الدورة بـ55 بلدا، فيما يتجاوز عدد العارضين أكثر من 237 عارضا مباشرا، يمثلون عارضين أخرين غير مباشرين.

وسيصل عدد فضاءات الفعاليات الثقافية، إلى 6 فضاءات (04 قاعات إضافة إلى رِواق الوزارة، ورواق ضيف الشرف)، فيما يبلغ عدد الفعاليات الثقافية الـمُزْمَع تنظيمها: 128 فعالية، وعدد المتدخلين في البرنامج الثقافي: 457 متدخل (كُتّاب، باحثون، شعراء، أكاديميون ..)، 320 منهم مغاربة، و137 متدخل أجنبي.

وفيما يخص عدد الورشات الثقافية الموجهة للطفل، فيبلغ عددها 226 ورشة، علاوة على 15 متدخلا في برنامج الطفل، و43 شريكا إعلاميا، و7 شركاء داعمين، و5 شركاء مؤسساتيين