• ربحو بعشرة لزيرو.. الجيش الملكي للسيدات يحجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا
  • رئيس الوزراء الكندي لمغاربة كندا: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لا تنسى
  • اللي فرط يكرط.. لوطيل اللي دارو “الفيشطة بالرغوة” فمراكش سدو ليهم (صور)
  • عطاوه 5 سنين ديال الحبس.. قتال المشاش حصل فبريطانيا!
  • البروفيسور إبراهيمي: شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية
عاجل
الإثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 18:20

جزائريون للمغاربة: يحيى الملك نتاعكم اللي يخمم فمصالحكم

جزائريون للمغاربة: يحيى الملك نتاعكم اللي يخمم فمصالحكم

أشاد عدد كبير من الجزائريين المقيمين في المهجر بالملك محمد السادس، على خلفية التعليمات التي وججها، والتي على إثرها وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية منظومة “غير مسبوقة” و”تاريخية” لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال فترة الصيف المقبلة.

ونشر جزائري تدوينة في إحدى المجموعات الخاصة بجزائري المهجر، تضمنت سؤالا موجها إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، جاء فيها: “صدق أو لا تصدق! الخطوط الملكية المغربية تحدد سعر التذكرة ذهابا وإيابا من أي مدينة أوروبية نحو المغرب بـ150 أورو لمسافر بمفرده… و120 أورو لمسافر ضمن عائلة تتكون من 3 أفراد… الملك أعطى تعليمات بتقديم تسهيلات لدخول الجالية إلى المملكة اعتبارا من 15 جوان.. ماذا سيقول تبون للجالية الجزائرية في الخارج؟”.

هذه التدوينة لاقت تفاعلا كبيرا من أبناء الجارة الشرقية المقيمين بالخارج، وعلقت عليها مواطنة جزائرية قائلة: “أنا جزائرية ونقولهم يحيا الملك… واش نقولك يا تبون حسبي الله ونعم الوكيل فيك يسود سعدك إن شاء الله يا ظالم”.
فيما كتبت أخرى: “يعيش الملك إذا قالوها تجي عليهم… ربي وكيل حكومة… الله حرقونا يحرق قلوبهم”، وكتبت جزائرية أخرى: “أنا جزائرية ونقول يحيى الملك، هادا واه راجل يخمم في الجالية تاعو”.

وفي سياق متصل، وجه جزائريون رسائل حادة إلى مسؤولي بلادهم، وكتبت إحداهم في تعليقها: “أنا جزايرية ونقولهم يحيى الملك تاعهم… على الأقل هو خمم في مصالح شعبو… موش كيما السراقين تاعنا الله يجيبلهم موصيبة وعلي رأسهم تبون”، فيما علق آخر: “الملك المغربي فيه الرحمة خير من الزبل تاعنا السراقين”.