• في أسبوعين.. عدد الملقحين بالجرعة الثالثة يقترب من ملامسة الـ800 ألف
  • في مسابقة عالمية لكرة السلة.. المنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة يتأهل لدور الثمن
  • تمثيل في تمثيل.. معارضون جزائريون يكشفون حقيقة المشاركين في مسرحية “خيوط الوهم” (صور وفيديو)
  • قضية الإمام أبوعلين.. محكمة الاستئناف تعدل الحكم الابتدائي إلى 3 أشهر حبسا نافذة
  • توقع نمو بـ3.2 في المائة وإحداث 250 ألف منصب شغل.. تفاصيل مشروع قانون المالية لـ2022 (فيديوهات)
عاجل
الثلاثاء 05 يناير 2021 على الساعة 13:30

“جرت في جو “دافئ وودود”.. وزيرة السياحة تجري أول اتصال مع نظيرتها الإسرائيلية ميري ريغيف

“جرت في جو “دافئ وودود”.. وزيرة السياحة تجري أول اتصال مع نظيرتها الإسرائيلية ميري ريغيف

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أول اتصال لها، مع نظيرتها الإسرائيلي، ميري ريغيف، أول أمس الأحد (3 يناير)، وذلك عقب استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل.

وتحدثت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغيف، في تغريدة على حسابها على تويتر، عن بعض تفاصيل ما جرى في أول محادثة بينها وبين نظيرتها المغربية، من خلال محادثة عن طريق الفيديو.

ونشرت الوزيرة الإسرائيلية، صورة بتقنية السكرين من المحادثة، وأرفقتها بتغريدة كتبت فيها: “لقاء مع الوزيرة نادية فتاح العلوي، وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، التقينا بالأمس لإجراء أول مكالمة عمل، عقدت في جو دافئ وودود…”.

وأضافت: “قبل أن نبدأ الحديث عن الأعمال، أخبرتها أن والدي يعيش في الدار البيضاء مع أسرته وأنني فخورة جدا بخدمة شعبي في الحكومة التي وقعت الاتفاقية التاريخية، والتي تم تحقيقها بفضل الجهود العديدة التي بذلت”.

وكانت صاحبة حقيبة السياحة في المغرب، قد كشفت في تصريح صحافي، أنها تتوقع زيارة 200 ألف سائح إسرائيلي للمغرب سنويا، وأن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل ستنطلق بدء من شهرين إلى ثلاثة أشهر.