• فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
  • لقاو راحتهم.. السفير المصري يزور نادي الأهلي في تطوان ويحضر أول حصة تدريبية استعدادا للموندياليتو (صور)
عاجل
الجمعة 30 ديسمبر 2022 على الساعة 22:30

هاد الشي ما معاهش اللّعب.. البوليس يعتقل شخصين بتهمة ترويجِ أخبار زائفة على الفيس بوك

هاد الشي ما معاهش اللّعب.. البوليس يعتقل شخصين بتهمة ترويجِ أخبار زائفة على الفيس بوك

باش تحرضّ على الهجرة غير المشروعة، وبالكذوب، على منصات التواصل الاجتماعي، شي حاجة اللي كيعاقب عليها القانون، حيت ماشي غير أجي يا فميّ وقول، كل كلمة محسوبة ولو على فايس بوك أو إنستغرام، وسبق لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، أن أكد في أكثر من مناسبة على تشديد العقوبات على مثل هذه الممارسات…

الأكثر من هذا، كاين اللّي زاد فيه وقال باللي “المراقبة الحدودية فيها تخفيف”، وهو خبر عارٍ من الصحة، وهادشي كيعقب عليه القانون واللي كذباتو المديرية العامة للأمن الوطني وأوقفت المتورطين، كيف وقع لشخصين مشتبه فيهما، شدوهم البوليس غير اليوم الجمعة (30 دجنبر) في مدينة تطوان..

أش واقع؟

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة (30 دجنبر) ، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و21 سنة، يشتبه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت منشورات رقمية تزعم تخفيف إجراءات المراقبة الحدودية، وتُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة تطوان.

كيفاش؟

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.