• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
السبت 05 نوفمبر 2022 على الساعة 22:12

توقيف 300 حراگ.. إجهاض هجوم مهاجرين من جنوب الصحراء على باب سبتة المحتلة

توقيف 300 حراگ.. إجهاض هجوم مهاجرين من جنوب الصحراء على باب سبتة المحتلة

تمكنت السلطات المغربية، مساء اليوم السبت (5 نونبر)، من إجهاض عملية منظمة لهجوم مهاجرين سريينمن جنسيات إفريقية مختلفة، على الحدود الوهمية باب سبتة المحتلة.

وألقت القوات العمومية القبض على أكثر من 300 مهاجر سري، وسط استمرار العمليات التمشيطية داخل الغابات ضواحي مدينة الفنيدق، وفقا لما ذكره موقع “أحداث أنفو”.

وأشار المصدر ذاته، نقلا عن مصادره، إلى أن القوات العمومية باشرت تدخلات متفرقة بالعديد من المناطق المجاورة للحدودالوهمية، وذلك قصد الحيلولة دون وصول مجموعات من المهاجرين السريين لمنطقتي واد الضاويات وبليونش، فضلاعن تنزيل تدابير أمنية استباقية، لضمان كسر خطط الهجوم الذي سبق واستعملت فيه أسلحة خطيرة والرشقبالحجارة ما تسبب في إصابات في صفوف القوات العمومية والمهاجرين على حد سواء.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات المختصة، استنفرت كافة الجهات المعنية، لتنفيذ إجراءات البحث والاستماعللمهاجرين السريين الذين تم إيقافهم، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتطوان، والعمل على جمع كافة المعطياتالشخصية، فضلا عن الكشف عن حيثيات وظروف إجهاض الهجوم الذي كان مقررا على الحدود الوهمية، ومحاولةالوصول للثغر المحتل.