• لقجع: مونديال قطر سيكون ترجمة حقيقية لقدرات العرب (فيديو)
  • اتهمت بـ”التبذير والفساد”.. بوعيدة تخصص مليار سنتيم لكراء السيارات!!
  • أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
  • المحلل الرياضي الزوين: المنتخب خاصو مهاجم واعر وتصور وليد باقي ما واضحش!
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 على الساعة 20:15

تقرير دولي: “اتصالات المغرب” في صدارة خدمة الإنترنت النقال في المغرب

تقرير دولي: “اتصالات المغرب” في صدارة خدمة الإنترنت النقال في المغرب

احتلت شركة ” اتصالات المغرب” صدارة خدمات الهاتف النقال بالمغرب، تقرير لشبكة “OpenSignal” العالمية المتخصصة في تحليل وقياس تجربة شبكة الهواتف المحمولة.

وذكر تقرير الشبكة لشهر شتنبر 2022، أن شركة “اتصالات المغرب” تحتل ريادة المشغلين من حيث تجربة الهاتف النقال، من حيث مشاهدة الفيديوهات والألعاب والتطبيقات الصوتية وسرعة التحميل وتجربة تغطية الجيل الرابع”.

وجاء في التقرير أن “اتصالات المغرب” احتلت موقع الصدارة من حيث سرعة التحميل وأفضل أداء في تجربة الفيديو، إضافة إلى أن الشركة المذكورة متقدمة جدًا فيما يخص تجربة تغطية الجيل الرابع مقارنة بمنافسيها، كما تحتل موقع الصدارة في “الاتساق”، والذي يوضح مدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة ولعب ألعاب الفيديو”.

كنا تصدّرت الشركة باقي الفاعلين من حيث تجربة تغطية الجيل الرابع، كما احتلت الصدارة على مستوى الاتّساق (بين 66.3 في المائة و86.8 في المائة).

ويُعرَّف الاتساق بمدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات مؤتمرات الفيديو ومشاهدة المقاطع عالية الدقة وكذا فاعلية ألعاب الفيديو.

كما حازت شركة اتصالات المغرب الصدارة فيما يخص أفضل تجربة تشغيل للفيديو، بمعدل 54.8 من 100 نقطة، أي أعلى بعشر نقاط مقارنة مع الفاعل الموالي في الترتيب.

يشار إلى أن مؤسسة “Open Signal” هي مؤسسة مستقلة تقدم تقارير وإحصائيات لشبكات الاتصالات حول العالم بناء على قياس تجربة المستخدم الحقيقية.