• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الخميس 09 يونيو 2022 على الساعة 23:59

تصفيات الكان.. سقوط مذل لمصر وبداية صعبة للمغرب وجيدة للكاميرون ونيجيريا

تصفيات الكان.. سقوط مذل لمصر وبداية صعبة للمغرب وجيدة للكاميرون ونيجيريا

منيت مصر وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وحاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بخسارة مذلة أمام مضيفتها إثيوبيا، بهدفين لصفر، اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات نسخة 2023 المقررة في ساحل العاج.

وقدم الفراعنة أصحاب الألقاب السبعة، أداء كارثيا غاب عنه اللعب الجماعي وسط ارتباك دفاعي ووسط ملعب تائه وخطوط متباعدة في ثاني مباراة بقيادة المدرب الجديد إيهاب جلال بديل البرتغالي كارلوس كيروش.

وتصدرت إثيوبيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف امام غينيا الفائزة على ضيفتها مالاوي بهدف متأخر سجله قائده نجم ليفربول نابي كيتا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتساوت غينيا نقاطا وأهدافا مع مالاوي، فيما تحتل مصر المركز الأخير.

وفي المجموعة الحادية عشرة، عانى المنتخب المغربي الأمرين للفوز على ضيفته جنوب إفريقيا 2-1 في الرباط في مستهل مشواره في التصفيات.

ودخل المغرب المباراة تحت ضغط كبير عقب خسارته المذلة امام مضيفه الأميركي صفر-3 في مباراة دولية ودية الخميس الماضي.

ويلعب المنتخب المغربي، الإثنين المقبل مع مضيفته ليبيريا في الجولة الثانية في مدينة الدار البيضاء التي اختارتها الاخيرة أرضا لمبارياتها.

واستهلت الكاميرون مشوارها في التصفيات بفوز ثمين خارج قواعدها على حساب مضيفتها بوروندي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتصدرت الكاميرون، حاملة اللقب القاري خمس مرات آخرها عام 2019، المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام بوروندي وناميبيا اللتين تعادلتا 1-1 في الجولة الأولى على أرض الأخيرة السبت الماضي.

وحذت نيجيريا، البطلة ثلاث مرات آخرها عام 2013 في جنوب إفريقيا، حذو الكاميرون وبدأت مشوارها في التصفيات بفوز ثمين على ضيفتها سيراليون 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، أكرمت غينيا بيساو وفادة ساو تاومي عندما تغلبت عليها 5-1.

وفي المجموعة السابعة، حققت مالي التي لا تزال تلهث وراء لقبها القاري الأول في تاريخها، فوزها الثاني توالي ا عندما تغلبت على مضيفها جنوب السودان 3-1 على ملعب “سانت ماري” في مدينة كيتيندي الأوغندية.

وفي المجموعة الثامنة، سقطت ساحل العاج في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها ليسوثو فرفعت رصيدها الى 4 نقاط في الصدارة.