• الشابي بعد الهزيمة أمام بركان: خسرنا بسبب وعود تلقيناها ولم تنفذ على أرض الواقع
  • اعتبروها “إشارة إنسانية راقية”.. فرحة طلبة مغاربة في أوكرانيا بالتفاتة الملك لتسهيل عودتهم
  • بتدخل من أخيه الأكبر.. سفيان أمرابط يقترب من الدوري التركي
  • غادي يديرو التحليلة وريجعو.. انطلاق رحلات عودة العاملات المغربيات في إسبانيا
  • بونو: قادرين على التأهل إلى كأس العالم وتحقيق كأس أمم إفريقيا
عاجل
الأحد 23 مايو 2021 على الساعة 23:30

تسبب في وفاة شاب وضرب قاصر بالقرطاس.. الحرس الإسباني تعدى على الحراگة المغاربة! (صور فيديو)

تسبب في وفاة شاب وضرب قاصر بالقرطاس.. الحرس الإسباني تعدى على الحراگة المغاربة! (صور فيديو)

وجهت اتهامات للشرطة الإسبانية في ثغر سبتة المحتلة بممارسة عنف مفرط ضد المهاجرين المغاربة، بمن فيهم المراهقين، حيث ألقت ببعضهم في البحر بعد محاولتهم الدخول إلى الثغر.

http://https://youtu.be/vIWMcl0t67M

وأفادت مصادر متطابقة أن عنصر أمن إسباني أصاب قاصرا مغربيا في الـ 16 عمره، يوم الأربعاء الماضي، بطلق ناري على مستوى فخذه، أثناء إحدى عمليات العبور الجماعي التي شهدتها المنطقة، وذلك داخل إحدى المستودعات في مدينة سبتة المحتلة.

في سياق متصل، وجهة اتهامات لشرطة سبتة بالتسبب في وفاة شابا يتحدر من الفنيدق يدعى صابر عزوز، حينما كان يحاول العبور سباحة بين سواحل الفنيدق وسبتة المحتلة.

وأكد مرصد الشمال لحقوق الانسان أنه توصل بطلب مؤازرة من أسرة الهالك، التي تتهم الحرس المدني الإسباني بقتله بشكل متعمد عبر استعمالها عنف غير مشروع اتجاه شخص أعزل وسط البحر بعدما ظهرت على ملابسه، عند انتشاله وإخراج جثته ٱثار بقع دم.

واعتبر المرصد المذكور “استعمال السلطات الإسبانية العنف اتجاه صابر عزوز إنتهاكا للاتفاقيات والمواثيق الدولية والأوروبية لحقوق الانسان، وتطورا خطيرا في التعامل مع المهاجرين والهجرة بجنوب البحر الابيض المتوسط”.

وطالب المرصد بكشف حيثيات “القتل المتعمد لمهاجر غير نظامي أعزل يصارع أمواج البحر من طرف السلطات الاسبانية بالمدينة المحتلة”.
كما طالب المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على إسبانيا من اجل إحترام المواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان في ما يخص إحترام حقوق المهاجرين غير النظاميين”.