• شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
  • حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي
  • راس لافوكا ووليداتو فكو العقدة.. مغاربة فرحانين بالأسود (صور)
  • النقل السككي فرحان بتأهل المغرب.. المكتب الوطني يطلق تعريفة خاصة بالمشجعين!
عاجل
الخميس 20 أكتوبر 2022 على الساعة 12:30

ترحيل الخدمات.. التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث ألف منصب شغل

ترحيل الخدمات.. التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث ألف منصب شغل

جرى أمس الأربعاء في الرباط التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بمشروع استثماري في قطاع ترحيل الخدمات، بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ومجموعة “ALTEN” من أجل إحداث 1000 منصب شغل في عدد من جهات المملكة.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقعها بالأحرف الأولى وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيتة مزور، ورئيس مجموعة “ALTEN “، سيمون أزولاي، إلى إحداث 1000 منصب شغل جديد مباشر في المنظومة البيئية “ESO” في أفق سنة 2026، باستثمار إجمالي يزيد عن 30 مليون درهم.

وسينفذ هذا المشروع الاستثماري، الذي يغطي مجالات الهندسة، والأبناك، والتأمينات، والتمويل، والمعلوميات والاتصالات، على مرحلتين، الأولى تمتد من 2022 إلى 2024، حيث ستتيح إحداث أزيد من 700 منصب شغل قار ومباشر، 88 بالمائة منها تخصص للمهندسين، فيما تمتد الثانية من 2025 إلى 2026 بهدف بلوغ أكثر من 300 فرصة عمل قارة ومباشرة، 88 منها للمهندسين.

وأبرزت مزور، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تعكس رغبة المملكة في تعزيز دينامية الاستثمار، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية التي تضع الاستثمار المنتج كرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ المغرب في القطاعات الواعدة.

وأضافت أن هذا المشروع الاستثماري الجديد يندرج في إطار تنفيذ عرض ترحيل الخدمات في المغرب، والذي يهدف إلى جعل المملكة أحد البلدان الأكثر تنافسية في المنطقة في هذا المجال.

وقالت إن هذه الاتفاقية تأتي للتذكير مرة أخرى بأهمية الرقمنة بالمغرب والتزام الحكومة المغربية والفاعلين الرئيسيين في الاقتصاد الرقمي على المستويين الوطني والدولي تجاه هذا القطاع.