• من 13 دولة.. ملاحظون عسكريون يتابعون تداريب “الأسد الإفريقي” في كاب درعة
  • اللي خلاه “تراجع أسعار النفظ” كملاتو كورونا.. الجزائر تتجه نحو كارثة اقتصادية
  • مبحوث عنه دوليا بسبب تهريب المخدرات.. إلقاء القبض على مواطن فرنسي في المضيق
  • وزير جزائري سابق: تبون هبيل وكيشكل خطر على بلادو وجيرانو وبلاصتو فسبيطار دالحمّاق
  • كيروجو الكوكايين فالمدينة.. اعتقال شابين في طنجة
عاجل
الإثنين 10 مايو 2021 على الساعة 13:27

تخليدا لاسمه.. إطلاق اسم عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة

تخليدا لاسمه.. إطلاق اسم عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة

قرر المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، إطلاق اسم الراحل عبد الخالق اللوزاني، الناخب الوطني السابق، الذي وافته المنية في فبراير الماضي عن عمر 76 سنة، على الملعب البلدي للصويرة، وذلك في خطوة تكريمية.

وصادق أعضاء المجلس، خلال أشغال الدورة العادية، الأسبوع الماضي، على نقطة ضمن جدول الأعمال تضمنت إطلاق اسم الراحل عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة.

وتأتي هذه المبادرة من قبل جماعة الصويرة، اعترافا بالمساهمة الكبيرة لهذا الإطار الوطني لفائدة كرة القدم الوطنية، بصفته لاعبا ومدربا وناخبا.

ويعتبر الراحل من خيرة الأطر التقنية الوطنية في الكرة القدم الوطنية خاصة في مجال التدريب، حيث أشرف على العارضة التقنية للمنتخب الوطني سنة 1993، علاوة على توليه تدريب مجموعة من الأندية الوطنية كالمغرب التطواني والكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة وشباب المسيرة والنادي المكناسي والنادي القنيطري.

وحقق اللوزاني مجموعة من الإنجازات والألقاب، من أبرزها فوزه رفقة فريق الكوكب المراكشي بالازدواجية سنة 1992، كما توج مع فريق أولمبيك خريبكة ببطولة كأس العرب سنة 1996 في الأردن.

وقبل ذلك، كان المزداد في 13 يوليوز 1945 في مدينة الصويرة، قد خاض تجربة احترافية كلاعب في البطولة البلجيكية ضمن فريق اندرليخت، ليلج بعد ذلك مجال التكوين ثم التدريب، حيث عمل مدربا مساعدا في فريق شارل لوروا البلجيكي.