• لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
  • الداخلة.. إحباط محاولة هجرة غير شرعية لفائدة 60 حرگا
  • حجز طنين من الحشيش.. الأمن ينفذ ضربة موجعة ضد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات في أكادير (صور)
عاجل
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 على الساعة 14:23

تخفيف الاجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تنفي ما ورد في بلاغ مفبرك

تخفيف الاجراءات الاحترازية.. وزارة الصحة تنفي ما ورد في بلاغ مفبرك

نفت وزارة الصحة الأخبار الواردة في بلاغ مفبرك يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثات المغلقة، تم نسبه لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ويتضمن مزاعم زائفة بشأن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعد تسجيل تحسن في مؤشرات الوضعية الوبائية في بلادنا.

وحذرت وزارة الصحة، في البلاغ ذاته، المواطنات والمواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة ونشرها، فإنها تؤكد أن القرارات التي يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها ونشرها عبر القنوات الرسمية للتواصل الخاصة بها، وكذا وسائل الإعلام العمومية.

كما أكدت الوزارة في البلاغ ذاته، أنها تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية ضد كل من ثبت قيامه بفبركة ونسب هذا البلاغ الذي لا أساس له من الصحة وكل من ساهم في نشره.

يذكر أن بلاغ مفبرك تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تم نسبه إلى وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، يفيد بأنه تم “السماح بصلاة الفجر والعشاء بجميع مساجد المملكة، وإعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية ومحلات الترفيه وقاعات الأفراح وتمويل حفلات الزواج والجنائز…، بتقديم خدماتهم مع إلزام الزبائن بالإدلاء بجواز التلقيح وعدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.