• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الخميس 26 مايو 2022 على الساعة 13:30

تبون فالطاليان.. الجالية الجزائرية تدعو إلى تنظيم احتجاجات ضد دولة العسكر

تبون فالطاليان.. الجالية الجزائرية تدعو إلى تنظيم احتجاجات ضد دولة العسكر

يلتصق الحظ العاثر بزيارات تبون الرسمية إلى الدول، فبعد أن صدمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، باستقبال يتيم في مطار أنقرة لا يليق بالأعراف الدبلوماسية التي تحكمها بروتوكولات زيارات رؤساء الدول فيما بينهم، انتظرت الفعاليات الحقوقية الجزائرية في إيطاليا، بشغف وصول الرئيس الجزائري حتى تستقبله بشعاراتٍ من قبيل “دولة مدنية ماشي عسكرية”، وفيةً لحفاوةِ الاحتجاجاتِ والاعتصامات ذاتها التي تتعقب حٌكامَ الجزائرِ أينما حلوا.

ودعا نشطاء الحراك الجزائري في إيطاليا، إلى تنظيم مسيرات احتجاجية اليوم الخميس (26 ماي)، أمام مقر الرئاسة الإيطالية، تليها وقفة احتجاجية حاشدة يوم غد الجمعة (27 ماي) في إحدى أكبر الحدائق في روما، للتنديد بنظام حكم العسكر في الجارة الشرقية.

ونشرت الشبكة ملصقات تدعو فيها جميع الجزائريين القاطنين في إيطاليا أو في البلدان القريبة منها، إلى الحج بكثافة إلى العاصمة روما، مبرزة أن “الرئيس المعين من طرف العسكر سيكون حاضرا في روما هذا الخميس 26 ماي في إطار زيارة دولة. الحراك سيكون أيضا حاضرا لإدانة الابتزاز، حيث تم التضحية بتطلعات شعب بأكمله لحساب المصالح الاقتصادية”.

وحل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء (25 ماي)، في زيارة لإيطاليا تدوم 3 أيام بدعوة من الرئيس الإيطالي، سيرجو ماتاريلا، الأمر الذي انتهزته الماكينة الإعلامية الجزائرية للترويج لإشعاع أكدت الجالية الجزائرية في إيطاليا بطلانه على أرض الواقع.