• أكادير.. ولاية الأمن تكشف حقيقة وجود عصابة مختصة في السرقة بواسطة التخدير
  • استولت على كثر من مليار.. تفكيك شبكة متورطة في الاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة
  • بعد تأهله متصدرا.. معامن غيلعب المنتخب الوطني فدور الثمن؟
  • 4 سنين والكابرانات هاربين.. زيارة دي ميستورا تحشر الجزائر في زاوية ضيقة
  • الڤار ديال “كيفاش”.. رومان سايس القائد وخاليلوزيتش الأب وشخصية الأسود
عاجل
السبت 25 ديسمبر 2021 على الساعة 22:00

تباحثا حول الأوضاع في المنطقة والتعاون الاستثماري بين البلدين.. أخنوش في ضيافة ولي عهد أبوظبي

تباحثا حول الأوضاع في المنطقة والتعاون الاستثماري بين البلدين.. أخنوش في ضيافة ولي عهد أبوظبي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت (25 دجنبر)، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن محمد بن زايد آل نهيان رحب، خلال اللقاء، بعزيز أخنوش، متمنياً له “زيارة موفقة وطيب الإقامة في دولة الإمارات”.

وكشف المصدر ذاته أن محمد بن زايد آل نهيان وعزيز أخنوش تباحثا، خلال اللقاء، العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة، ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك، خاصة الاستثمارية والاقتصادية التي تدفع التنمية في البلدين وتعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

كما استعرضا الطرفان الأوضاع في المنطقة العربية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

كما شملت المباحثات التطرق إلى معرض «إكسبو 2020 دبي» وأهمية حضور الدول العربية التي تشارك العالم إسهاماتها وأحدث ابتكاراتها، في مجالات حلول الاستدامة التي تخدم مستقبل البشرية وتحسن جودة حياة المجتمعات.

ونقل أخنوش، حسب ما أوردته الوكالة، إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومحمد بن زايد آل نهيان تحيات جلالة الملك محمد السادس الشقيقة وتمنياته لهما بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله محمد بن زايد آل نهيان أطيب تحياته إلى جلالة الملك محمد السادس، معرباً عن تمنياته دوام الرفعة والتطور للمملكة المغربية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن محمد بن زايد آل نهيان هنأ عزيز أخنوش بمناسبة نيله ثقة جلالة الملك محمد السادس وتعيينه رئيساً للحكومة المغربية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه في خدمة بلده وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والازدهار.

وحضر هذا اللقاء، عن الجانب الإماراتي، كل من منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

فيما حضره من الجانب المغربي ناصر بوريطة، وزير الشوون الخارجية والتعاون الإفريقي، والمغاربة المقيمين في الخارج.