• خاصة بالهيأت العاملة بقطاع التربية الوطنية.. انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية
  • أولى جلسات محاكمته يوم 9 دجنبر.. النيابة العامة تتابع زيان بـ11 تهمة
  • تزنيت.. البوليس يوقف متورطين في قضية الإضرام العمدي للنار المفضي إلى الموت
  • خذاها وهرب.. موظف بنكي اختلس ملياري سنتيم في المضيق
  • الكونطر خطة.. المغرب يتزود بالغاز الطبيعي من حقل تندرارة
عاجل
الأحد 17 أكتوبر 2021 على الساعة 17:00

بين الانضباط والاعتزال.. 4 نجوم مغاربة ضمن المغضوب عليهم قبل الباراج!

بين الانضباط والاعتزال.. 4 نجوم مغاربة ضمن المغضوب عليهم قبل الباراج!

اتسعت قائمة المغضوب عليهم من طرف الناخب الوطني لتشمل 4 نجوم لهم حضور قوي على الساحة الكروية، في الوقت الذي لم يتبقى للمنتخب الوطني سوى مباراتي السد للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد ضمان كتيبة وحيد خاليلوزيتش صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في 4 جولات فقط.

الرباعي المغضوب عليهم
بعد تخلي وحيد خاليلوزيتش على عدد من نجوم الحرس القديم على رأسهم نور الدين أمرابط ويونس بلهندة ونبيل درار، دخل أربعة لاعبين في قائمة المستبعدين من تشكيلة المدرب البوسني.
وكان أول المستبعدين عبد الرزاق حمد الله هداف النصر السعودي الذي أقر وحيد في مؤتمر صحافي أنه قد اعتزل ولا مكان له في المنتخب، لينضاف بعد مدة كل من أمين حاريث نجم فريق مارسيليا الفرنسي بسبب عدم الانضباط، وحكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي ونصير مزراوي نجم أياكس أمستردام الهولندي، للسبب نفسه.

مطالبة بعودة اللاعبين
وإذا كان ملف عبد الرزاق حمد الله قد دخل طي النسيان، نظرا لعدة أسباب من بينها مستواه الموسمين الماضي والجاري، فإن الثلاثي زياش وحاريث ومزراوي يعدون الأكثر طلبا من طرف متابعي الشأن الرياضي، خاصة في ظل تألقهم هذا الموسم.
وبتألق ملحوظ ومستوى كبير جدا، يضع نصير مزراوي اسمه على رأس أكثر اللاعبين استحقاقا لتمثيل المنتخب الوطني، حيث شارك نجم أياكس أساسيا في جميع مباريات فريقه التسعة في الدوري، وسجل 4 أربعة أهداف ومرر هدفين.
ومن جهته، شارك أمين حاريث في المباريات الخمس الممكنة مع فريقه في الدوري الفرنسي، حيث دخل أساسيا في مبارتين، واستطاع تسجيل هدف وصنع آخر.
في حين تعتبر وضعية زياش معقدة مع “البلوز” حيث لا يشارك صاحب 27 سنة كثيرا مع فريقه، ودخل في مباراة واحدة أساسيا ولعب طيلة المباراة، في حين لعب في أخرى 8 دقائق، ليبقى حبيس الدقة في باقي المباريات الخمس.

شهر للمصالحة
وقبل مباراة الباراج التي ستلعب شهر دجنبر، تملك “جماعة المغضوب عليهم” فرصة لطي صفحة الخلاف مع المدير الفني لأسود الأطلس، حيث سيلعب المنتخب الوطني مبارتين في إطار الجولة الخامسة والسادسة شهر نونبر المقبل، وقد يكون استدعاءهم لهاتين المبارتين إشارة لنهاية الخلاف.
وبالرغم من إلحاح بعد المراقبين على تدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في قرارات وحيد، إلا أن الجامعة أكدت أكثر من مرة عبر مسؤوليها أن مسألة الاختيارات قرار حصري وخاص لقائد سفينة الأسود.