• بني ملال.. تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بولاية أمن
  • 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
عاجل
الجمعة 18 يونيو 2021 على الساعة 22:02

بينهم امرأة حامل.. غرق قارب في جزر الكناري لمهاجرين من طانطان

بينهم امرأة حامل.. غرق قارب في جزر الكناري لمهاجرين من طانطان

غرق أربعة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة حامل وطفل، وفُقد أربعة، بعدما انقلب قارب يضم مهاجرين قبالة لانزاروتي في جزر الكناري، وفق ما أفاد عناصر إنقاذ اليوم الجمعة (18 يونيو).

وكان المركب يقل حوالي 49 شخصاً عندما اصطدم بمنطقة صخرية قبالة سواحل الجزيرة الشمالية، فيما تم إنقاذ 41 شخصاً، وفق ما أفادت أجهزة الطوارئ.

وقال رئيس جهاز الطوارئ إنريكي إسبينوسا “قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان نعتقد أن إحداهما حامل”.

وأضاف: “الحادثة وقعت في منطقة صخرية. إن لم تكن تعرفها جيّداً، فسينتهي بك الأمر فوراً عند الشعاب المرجانية”، وأوضح أن “المهاجرين كانوا من إفريقيا جنوب الصحراء وقالوا للمنقذين، إنهم انطلقوا قبل يومين من مدينة طانطان”.

وأفاد أن جهود الإنقاذ استؤنفت في وقت سابق، اليوم الجمعة، لكنها تعطّلت بفعل البحر الهائج.

ولا يزال عناصر الإنقاذ يبحثون عن خمسة ناجين وعثروا لاحقاً على جثة أخرى، لطفل يبلغ نحو ثماني سنوات. وكان بين الناجين 20 رجلاً، و17 امرأة وطفلان ورضيعان، بحسب جهاز الطوارئ.

وانقلب المركب على مقربة من الساحل في مكان قريب من أورزولا، وهي قرية تقع في أقصى شمال الجزيرة، في منطقة تعرف بخطورة الملاحة فيها.

وخلال الليل، نجح قاربان يقلان 110 مهاجرين في الوصول إلى جزيرتين أخريين في الكناري، وفق أجهزة الطوارئ. وكان بينهم 96 رجلاً وثماني نساء وستة قُصّر.

وازداد وصول المهاجرين إلى الأرخبيل الواقع في الأطلسي منذ أواخر العام 2019، بعدما أضعفت الدوريات الإضافية في ساحل أوروبا الجنوبي بدرجة كبيرة مساعي المهاجرين للوصول إلى القارة عبر المتوسط.