• المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. أزيد من 100 ألف مستفيد من منصات الشباب
  • المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية
عاجل
الأحد 24 يوليو 2022 على الساعة 12:08

بينهما وزير مسلم.. مسؤولان إسرائيليان يحلان بالمغرب في زيارة رسمية (صور)

بينهما وزير مسلم.. مسؤولان إسرائيليان يحلان بالمغرب في زيارة رسمية (صور)

تتواصل دينامية تبادل الزيارات بين الحكومتين المغربية والإسرائيلية، حيث يحل وزيرا العدل والتعاون الإقليمي الإسرائيليان في زيارة إلى المغرب.

وأعلن ديفيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، أنه “للمرة الأولى ومنذ إقامة العلاقات بين بلدينا، سيقوم عيساوي فريج، الوزير المسلم بالحكومة الإسرائيلية والمسؤول عن التعاون الاقليمي، بزيارة المغرب”.

وكشف غوفرين، أن عيساوي فريج، الذي وصل اليوم الأحد (24 يوليو)، إلى مدينة طنجة، “سيرافقه وفد من الصحافيات العربيات واليهوديات من إسرائيل ودول عربية أخرى”، موضحا أنه “سيلتقي خلال زيارته بعدد من وزراء الحكومة المغربية”.

هذا وتنطلق غدا الاثنين (25 يوليو)، زيارة عمل، وزير العدل جدعون ساعر للمملكة والتي ستستمر إلى غاية يوم الخميس (28 يوليو)، حيث يرتقب أن يتم خلالها التوقيع على تصريح مشترك للتعاون القانوني بين البلدين لتحديث ورقمنة النظم القانونية والتعاون بين المحاكم الشرعية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من استقبال أفيف كوخافي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، سبقتها زيارات رسمية أخرى قام بها مسؤولون حكوميون إسرائيليون، في سياق تكثيف التعاون بين تل أبيب والرباط.