• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 19:00

بواخر عملاقة وأسراب من الطائرات.. الجالية تعيد الروح إلى المطارات والموانئ

بواخر عملاقة وأسراب من الطائرات.. الجالية تعيد الروح إلى المطارات والموانئ

صباح الثلاثاء الماضي، وبعدما هدأت محركات أول طائرة تحط في مطار محمد الخامس إيذانا باستئناف الرحلات الجوية في سماء المملكة، حتى انطلقت زغاريد الترحيب فرحا بمقدم مغاربة العالم.

رحلات مكثفة

وفي غضون أسبوع، حطت مئات الرحلات الجوية في أزيد من 20 مطارا من مطارات المملكة من طنجة إلى الداخلة، وعلى متنها الآلاف من أفراد الجالية المغربية المقيمين في الخارج.
وخصص استقبال بهيج لأفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج والزوار الأجانب عند دخولهم لأروقة المطارات.

امتنان

وأعرب أفراد من الجالية المغربية المقيمة في الخارج، في تصريحات سابقة استقاها موقع “كيفاش”، عن امتنانهم للملك محمد السادس إثر مبادرته بتسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلدهم بأسعار مناسبة، وأشاروا إلى أن الالتفاتة الملكية الكريمة تؤكد العناية السامية التي يخص بها الملك مغاربة العالم.

بواخر

وتنفيذا لتعليمات الملك، أضيفت خطوط بحرية جديدة إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، “مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد أثمنة مناسبة للمسافرين بطاقة استيعابية أولية تصل إلى 20 ألف مسافر و5 آلاف عربة أسبوعيا.

أسعار مناسبة

وتم تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا على متن البواخر بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى.

240 عونا

ولتمر عملية مرحبا 2021 في أحسن الظروف، عبأت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أزيد من 240 عونا وإطارا، جرى توزيعهم خاصة في ميناء طنجة المتوسط، ويعملون بنظام الديمومة 24 ساعة طيلة أيام الاسبوع.

400 مساعدة

من جانبها، وضعت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أزيد من 400 مساعدة اجتماعية وأطباء ومساعدين طبيين لخدمة أفراد الجالية المغربية وتقديم العلاجات الطبية المستعجلة.