• ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
عاجل
الجمعة 16 ديسمبر 2022 على الساعة 14:30

بنهار خاسر وبليل ما كاينش المداومة.. السكانير فصبيطار سطات شاد كونجي!

بنهار خاسر وبليل ما كاينش المداومة.. السكانير فصبيطار سطات شاد كونجي!

السكانير فالصبيطار ديال سطات شاد كونجي، بنهار خاسر وبليل ما كاينش اللي يخدمو. كيفاش؟

أشنو وقع؟

انتقد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب، وضعية المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، منبها إلى عدم توفر خدمات الفحص بالأشعة طوال النهار، وغياب المداومة بقسم “السكانير” خلال الفترة الليلية.

كيفاش وعلاش؟

وفي سؤال كتابي وجهه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، كشف النائب البرلماني الاستقلالي، المصطفى القاسمي، أنه “رغم توفر المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات على جهازين من السكانير، إلا أن العديد من المرضى ذوي الدخل المحدود والمنتمون إلى أسر معوزة وفقيرة، يعيشون معاناة حقيقية بسبب عدم استفادتهم من خدمات الفحص بالأشعة بشكل مستمر بداعي أن الجهاز معطل خلال فترة النهار.

ونبه عضو الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، إلى أن “قسم الفحص بالأشعة تغيب فيه المداومة ليلا، الأمر الذي يزيد من معاناة المرضى ويتسبب في تفاقم حالتهم الصحية وتأخر التشخيص في الوقت المناسب خصوصا الحالات الحرجة الوافدة على المستشفى منها حوادث السير والحوادث الخطيرة”.

ولفت البرلماني عضو لجنة مراقبة المالية العامة بالغرفة الأولى، إلى أن المتوافدين على المستشفى ليلا يتم توجيههم إلى المصحات الخاصة من أجل الفحص، علما أن الفئة التي تلجأ إلى الخدمات المقدمة من المستشفى تنتمي إلى الطبقات الهشة والفقيرة.

هذا وساءل القاسمي وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل تجاوز هذه الإشكالية المطروحة بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.