• وزير النقل يؤكد: لم نتوصل بأي إشعار بشأن إلغاء شركات طيران عالمية لرحلاتها نحو المغرب
  • في سؤال إلى وزير الثقافة.. إساءة الدراجي للمغربيات وصلات للبرلمان
  • بعد 18 عاما من الانتكاسات.. أسود خليلوزيتش تفك “نحس” مباراة المغلوب
  • فك النحس.. المنتخب الوطني يعبر إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على مالاوي
  • قضية مقتل شاب مغربي في بلجيكا.. قنصلية المغرب في بروكسيل تدخل على خط (صور)
عاجل
الأحد 19 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

بنعبد الله: مدن الشمال يلزمها بدائل اقتصادية… والحزب خانه البعض (صور)

بنعبد الله: مدن الشمال يلزمها بدائل اقتصادية… والحزب خانه البعض (صور)

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إنه من الضروري أن توفر الدولة حلولا اقتصادية بديلة لمدن الشمال، خاصة بعد التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والتي تسببت في توقف الأنشطة الاقتصادية بهذه المدن.

وشدد بنعبد الله، خلال كلمته بمناسبة انطلاق أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، يوم أمس السبت (18 دجنبر) بتطوان، على أن “خلق بدائل اقتصادية في مدن الشمال كان من بين اهتمامات الحزب حين كان في الحكومة، نافيا أن يكون حديثه هذا مجرد خطاب للمعارضة”.

هذا ولفت الأمين العام لـ “الكتاب”، إلى أن “حزبه مع الحلول الاقتصادية البديلة التي تنبني على أسس قانونية وشفافة، ولايمكن أن يكون مع أنشطة بديلة تخرق القانون، ويمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، سواء على صحة الناس أو استقرار المغرب، أو لها آثار سلبية على عموم اقتصاد البلاد في مستويات متعددة.

وفي سياق آخر، توجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، إلى أعضاء حزبه بالشكر، قائلا “إنهم حافظوا على الحزب، خاصة عندما خانه البعض وغادروه، بالرغم من كل ما قدم لهم من خدمات وتضحيات ومن وقوف إلى جانبهم… سامحهم الله”.

وتابع زعيم “الكتاب”، أن “الحزب انفتح على وجوه جديدة، من شابات وشبان، وطاقات قادت الحملة الانتخابية للحزب، حيث كانت ترده صور من الحملات الانتخابية في مدن الشمال، برزت فيها طاقات نضالية منتمية للأسرة اليسارية، جعلت من الحزب جزءا من التسيير”.