• الثالث في دوري أبطال أوروبا.. زياش يضرب موعدا مع التاريخ
  • قبل نهاية الأسبوع.. المغرب ينتظر شحنة جديدة من لقاح أسترازينيكا
  • أرا عليها شي ميزان.. السوايع المدرسية بالشعبي والعيطة
  • المجلس الجماعي للعيون.. صادق على قرار لإغلاق مستودعات قنينات الغاز
  • لتفادي انتشار السلالة الهندية.. الإبراهيمي يدعو المغاربة إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر
عاجل
الثلاثاء 28 أبريل 2020 على الساعة 22:39

بنعبد الله عن مشروع 22.20: التسريب فهاد الأجواء مسألة غير مسؤولة… وماشي وقت نصفيو الحسابات

بنعبد الله عن مشروع 22.20: التسريب فهاد الأجواء مسألة غير مسؤولة… وماشي وقت نصفيو الحسابات

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إن مشروع قانون 22.20 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، “يبدو أنه مسرب من وسط من الأوساط الحكومية”.

وأكد بنعبد الله أنه اتصل برئيس الحكومة بخصوص مشروع القانون، موضحا “صرح لي رئيس الحكومة بأن هاد النص باقي ما ولى رسمي، باقي ما تماتش المصادقة النهائية عليه، كاينة مصادقة مبدئية ولكن هناك لجنة وزارية باقي كتشتغل عليه”.

واعتبر الأمين العام لحزب الكتاب، في تصريح نشر على صحفة الحزب على الفايس بوك، أنه “كون التسريب تم فهاد الأجواء ديال الوحدة الوطنية وديال التعبئة الشاملة، هادي مسألة غير مسؤولة تماما”، مردفا “إلا كانت الحكومة عندها مشكل بالنسبة لتماسكها وللأطراف المكونة لها، تعالجها بشكل أخر، وماشي فهاد الوقت ديال محاربة جائحة كورونا اللي فيه حنا محتاجين نقويو هاد التماسك والوحدة الوطنية”.

وتابع المتحدث: “نصفيو الحسابات ونشعلو النار فالشبكات الاجتماعية بنص من هاد النوع، هاد الشي ماشي وقتو، ماشي وقت نزلو بنص من هاد النوع اللي كيطرح مشاكل أساسية في الصياغة اللي قرينها والمرتبطة بممارسة الحريات”.

وعن موقف حزبه من مشروع القانون، قال بنعبد الله: “إذا ثبت غدا أن هاد النص هو النص النهائي فبالنسة لنا فحزب التقدم والاشتراكية ما غيمكن لينا إلا نعارضوه بشدة، ونعملو كل ما في وسعنا لمراجعة المواد، وبالخصوص التي لا تتماشى مع الحريات التي ننشدها “.