• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الأربعاء 01 سبتمبر 2021 على الساعة 14:00

بنعبد الله عن ترشحه بدائرة الموت: المناضلين في الحزب اللي اقترحوا عليا دائرة المحيط

بنعبد الله عن ترشحه بدائرة الموت: المناضلين في الحزب اللي اقترحوا عليا دائرة المحيط

أوضح نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن “قراره خوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة المحيط بمدينة الرباط، جاء استجابة لطلب تقدم به مناضلو حزبه”.

وأبرز بنعبد الله، يوم أمس الثلاثاء (31 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج “استوديو الانتخابات”، الذي تبثه إذاعة ميد راديو، أنه قدم ترشيحه بالدائرة “قبل أن يعلن سعد الدين العثماني، ترشحه فيها”.

وتابع، قائلا: “رئيس الحكومة مكانش غادي يمشي لدائرة المحيط، وأنا الفرع الاقليمي للحزب اقترح عليا نترشح في الدائرة قبل 6 أشهر، في وقت مكانش معروف أبدا باللي العثماني غادي يكون فيها”.

وشدد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على أن “هدفه من الترشح هو الدفاع عن برنامج الحزب وعن المؤسسات وعن المغرب الذي يريد المواطنين”، مردفا بالقول “أنا مداخلش ضد شي حد، الدائرة فيها أربع مقاعد وبإمكان حزب التقدم والاشتراكية يحصل على واحد منها، وكاين عندنا حظوظ”.

وفي سياق متصل، عبر بنعبد الله عن “ما راوده من تردد حول مشاركته في الانتخابات، وذلك لانشغاله في إدارة الحملة الانتخابية للحزب بشكل شخصي”، ما أثار لديه “مخاوف من عدم قدرته على الموافقة بين تدبير الحملة على المستوى الوطني وترشحه بدائرة المحيط”.

هذا وسيكون بنعبد الله في مواجهة عدد من المرشحين الأقوياء، وأبرزهم سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبدر الطناشري، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، ومهدي بنسعيد، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ومريم بنخويا، وكيلة لائحة تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي، في ما يصطلح عليها بـ”دائرة الموت”.