• في ظهور نادر في الصحراء والواحة.. الثلوج تفاجئ “درعة تافيلالت” (صور وفيديوهات)
  • فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
عاجل
الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 على الساعة 18:00

بلهندة: لن أشارك مع المنتخب الوطني مادام خاليلوزيتش هو المدرب!

بلهندة: لن أشارك مع المنتخب الوطني مادام خاليلوزيتش هو المدرب!

في تصريح مثير للجدل، أعلن النجم المغربي يونس بلهندة لاعب أضنة ديمرسبور التركي، عن رفضه الانضمام لصفوف منتخب الوطني، ما دام البوسني وحيد خاليلوزيتش مديرا فنيا، وذلك على خلفية ما أسماه ب”عدم الاحترام”.

وقبيل دخول منتخب الوطني لآخر الاستعدادات للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في الكاميرون ابتداء من 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022، خرج بلهندة في حوار صحافي مع موقع “sofoot” الفرنسي، أكد فيه أنه “ما دام وحيد خاليلوزيتش هو مدرب المنتخب، فلن يذهب حتى ولو وجه له الدعوة لأن كل شيء انتهى بالنسبة له”.

وجاء في معرض حديثه: “كانت هناك فترة فراغ، لم يحترمني فيها، حتى من الجانب الرياضي حينما كان أدائي مع النادي جيدا، لقد قضيت 12 عاما رفقة المنتخب الوطني، لقد كنت هناك منذ البداية، أنا لست متقلبا… كان بإمكاني اختيار فرنسا من الأول ولم أفعل ذلك لأنني أحب المغرب”

وأضاف بلهندة: “أنا إنسان واقعي، أبدا لم أكن أختار المباريات، حتى في أسوء الرحلات إلى جمهورية إفريقيا الوسطى وغامبيا، قد كنت هناك، لبيت الدعوة وكنت دائم الحضور للدفاع عن المنتخب المغربي، مشكلتي الحالية مع خاليلوزيتش، وليس مع منتخب بلدي الذي أحترمه وأحبه“.

وتابع بلهندة: “عندما اتصل بي خاليلوزيتش في أول مباراة له كمدرب للمنتخب الوطني، كنت أعاني من آلام على مستوى الظهر وأجريت فحوصات بالرنين المغناطيسي التي أكدت إصابتي، ناقشت الأمر معه بمجرد وصوله، طلب مني أن أعتني بنفسي جيدا، وسارت الأمور بشكل جيد، بعد ذلك، علمت أن أخصائي العلاج الطبيعي الذي كان مع المنتخب الوطني لمدة عشرين عاما، قد تم الاستغناء عنه، وتم إرساله إلى فرق الشباب، كان يجب الاحتفاظ به لأنه كان قريبا جدا من اللاعبين”.

وزاد بلهندة: “مشكلتي أنني أريد دائما أن أكون منصفا للآخرين، بينما لا يوجد أي شخص يقوم بنفس الشيء تجاهي، ذهبت لمقابلة وحيد لأخبره أنه ليس من الصواب الاستغناء عن أخصائي العلاج الطبيعي بهذه الطريقة، فهو موجود مع المنتخب الوطني منذ 20 عامًا”.

واسترسل بلهندة موضحا سبب استبعاده: “لم أقم بأي خطأ، فمن حقي أن أعبر عن رأيي، وفعلت ذلك بلباقة واحترام، أخبرني أن القرار قد اتخذ وأن هناك من سيحل مكانه، بالنسبة لي، كان هذا الموقف هو الذي كلفني مكاني، لا بد أن خاليلوزيتش قال في نفسه: بلهندة لديه شخصية قوية، وسوف يزعجني كثيرا، لذا ينبغي علي إبعاده عن المنتخب”.