• بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
  • كورونا في المغرب.. انتشار ضعيف جدا للفيروس
  • مطالب بوقف زراعتها.. الحكومة تمنع الدعم عن الدلاح والأفوكا والحوامض
  • دار حالة بالكاميو ديالو فالمرسى.. أمن كازا يوقف سائقا مخمورا
عاجل
الإثنين 08 أغسطس 2022 على الساعة 14:30

بقرار من الكاف.. إعفاء الوداد وبركان والرجاء من خوض الدور التمهيدي

بقرار من الكاف.. إعفاء الوداد وبركان والرجاء من خوض الدور التمهيدي

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إعفاء مجموعة من الأندية من الدور التمهيدي الأول لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك حسب التصنيف لنتائج آخر خمس سنوات.

وأعفت الكونفدرالية الإفريقية الأندية التالية من الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، الأهلي المصري وصيف البطل والوداد الرياضي بطل إفريقيا والترجي التونسي والرجاء الرياضي و ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، قبل أن تضيف “الكاف” فريق تي بي مازيمبي الكونغولي الذي كان متساويا مع نادي الزمالك المصري في النقاط، دون احتساب فريق نهضة بركان صاحب المركز الخامس قاريا والمشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي ما يخص كأس الكونفدرالية الإفريقية فقد أعفى “الكاف” 13 فريق من خوض الدور التمهيدي، ويتقدم هذه الأندية بطل النسخة السابقة نهضة بركان واتحاد العاصمة وشباب الساورة الجزائريين، ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي، ديابل نوار من الكونغو، موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية، بيراميدز المصري، قلوب الصنوبر الغاني، مارومو جالانت الجنوب أفريقي، عزام التنزاني، النادي الصفاقسي والنادي الأفريقي التونسيين، بالإضافة إلى زيسكو يونايتد الزامبي.

فيما سيخوض فريق الجيش الملكي الدور التمهيدي من مسابقة الدور التمهيدي بسبب ترتيبه وعدم مشاركته في المسابقات الإفريقية أو الوصول لأدوار متقدمة بها.

هذا وستجرى القرعة بعد غد الثلاثاء، بعدما قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تأجيلها ليوم واحد، وستجرى أطوارها بالعاصمة المصرية القاهرة، انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا.

الزبير سردوني