• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
الخميس 20 أكتوبر 2022 على الساعة 23:19

بـ”السترات الصفراء”.. احتجاجات أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة في الرباط (صور)

بـ”السترات الصفراء”.. احتجاجات أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة في الرباط (صور)

نظم العشرات من مستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس (20 أكتوبر)، أمام المقر الاجتماعي للشركة الوطنية للطرق السيارة في مدينة الرباط.

وردد المحتجون، الذين ارتدوا سترات صفراء، شعارات تتهم المدير العام للشركة، أنور بنعزوز، بالتنصل من التزاماته المتعلقة بالميثاق الإجتماعي الموقع مع الأطراف الحكومية، التي طالبها المحتجون، بـ”التدخل لفرض احترام الدستور وأحكام مدونة الشغل ومضامين الميثاق الإجتماعي”.

وأكد المحتجون المشاركون في الوقفة التي دعت إليها النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تشبثهم بمكتسباتهم وحقوقهم المادية والاجتماعية والمهنية.

وكانت النقابة، قالت في بيان سابق، “إنه رغم محاولتها النأي عن الممارسات التصعيدية منذ فبراير 2019 لم يتعاطى المدير العام للطرق السيارة بروح المسؤولية والإيجابية بل استغل ذلك لربح الوقت وتأجيل تنزيل خريطة الطريق، ونهجه أسلوب التسويف والمماطلة عبر ستة تمديدات”.

وطالبت النقابة، لجنة التتبع بـ”الانعقاد الفوري والضروري لتقييم مدى تنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 23 مارس 2018 بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الشغل والإدماج المهني”.

وشددت النقابة على “ضرورة إبرام عقود طويلة الأمد مع شركاء استراتيجيين مؤهلين في ميدان استغلال الطرق السيارة، وتنزيل المهن الجديدة بأنشطة استغلال الطرق السيارة والأنشطة الموازية ذات الصلة بها لصالح الأجراء ضمن اللائحة الإسمية بالميثاق الاجتماعي، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء وتنمية مهاراتهم كما هو منصوص عليه بديباجة الميثاق الاجتماعي”.