• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الخميس 06 يناير 2022 على الساعة 10:30

بغال وحمير على مائدة الجزائريين.. حجز لحوم حيوانات موجهة للاستهلاك

بغال وحمير على مائدة الجزائريين.. حجز لحوم حيوانات موجهة للاستهلاك

في أمر أصبح شبه معتاد في الولايات الجزائرية، التي تعاني غلاء الأسعار وشح المواد الغدائية الأساسية، حجزت عناصر الدرك بولاية معسكر، لحوما حمراء موجهة للاستهلاك البشري قدرت بـ 800 كلغ، مع الأحشاء داخل محل سري للجزارة بالولاية الجزائرية.

لحوم للبغال والحمير

وأوردت صحيفة الجزائر تايمز، أنه تم العثور داخل المسلخ السري الذي يسيره أحد الأشخاص رفقة ابنه، على رأسين لفرسين، وأمعاء أحصنة، وحصان مذبوح لم يتم سلخه بعد، بغلين مهيآن للذبح لا يزالان على قيد الحياة.

وذكرت الصحيفة أنه تم العثور أيضا داخل ثلاجة، على لحم مطحون موجه إلى الاستهلاك البشري، موضوع في أكياس بلاستكية والمقدر وزنه بـ40 كلغ. بالإضافة إلى سكاكين وميزان.

وقالت السلطات المحلية، وفق المصدر ذاتها إنها باشرت التحقيق في القضية، مع حجز الوسائل والعتاد المستعمل. إلى جانب ذالك، قامت المصالح المعنية بردم 920 كلغ من اللحوم الحمراء الخاصة بالفرسين و الحصان المذبوح واللحم المطحون.

بقايا حمير في وهران

قبل ذلك وفي مطلع الشهر الماضي، اتصل مواطن جزائري بمنظمة حماية المستهلك، بعد عثوره في وهران، على رؤوس وعظام الحمير، تبين أنها تعرضت للسلخ، لترمى بقاياها في مطرح عشوائي.

ورجحت وسائل إعلام جزائرية، أن تكون تلك البقايا وهي عبارة عن رؤوس وهياكل عظمية لقطعان من الحمير، جرى تسويق لحومها للاستهلاك البشري.

ونقلت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك بوهران فتحت تحقيقا معمقا، لمعرفة مصدر تلك البقايا، وما إذا كان الأمر يتعلق بنشاط شبكة لتسويق لحوم الحمير في أسواق ومحلات الجزارة.

وفي واقعة مشابهة، تم العثور بمذبح سري ببلدية باتنة، على 1.8 قنطار من اللحوم والأرجل من فصيلة الأحصنة والبغال والحمير، بالغضافة إلى ست رؤوس وأجزاء حيوانية في شاحنة ذات مبرد.

إقرأ أيضا: رجحوا أنها للاستهلاك البشري.. تحقيقات في الجزائر بعد العثور على بقايا حمير (صور)