• طقس الأحد.. أمطار رعدية مرتقبة في عدد من المناطق
  • المصلين هربوا قبل ما تريب.. انهيار صومعة مسجد في أسفي (صور وفيديو)
  • كيجربو فيه.. دواء ضد كورونا يؤخد عن طريق الفم
  • بوشارب: المرأة المغربية تشارك بفعالية في تدبير الأزمة الناتجة عن كورونا
  • مع تألق الكعبي.. الوداد يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بفوزه على حوريا الغيني
عاجل
الثلاثاء 26 يناير 2021 على الساعة 15:46

بعد 20 سنة من إغلاق مكتب الاتصال.. السفير الإسرائيلي غوفرين جا للرباط

بعد 20 سنة من إغلاق مكتب الاتصال.. السفير الإسرائيلي غوفرين جا للرباط

وصل، اليوم الثلاثاء (25 يناير)، السفير الإسرائلي، دافيد غوفرين، إلى الرباط، ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر حسابها “إسرائيل تتكلم بالعربية” على مواقع التواصل الاجتماع، بأن هذه الخطوة جاءت “بعد عشرين عامًا من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب”.

وأضاف المصدر ذاتع أن “إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط، هو يوم عيد لدولة إسرائيل”.

وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن رئيس مكتب الاتصال سيعمل وطاقمه على تعزيز العلاقات في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية.

وسبق أن توصلت إسرائيل والمغرب في دجنبر الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الثنائية في مبادرة تشمل، حسب بيان مشترك، “الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، بما في ذلك بواسطة شركات الطيران الإسرائيلية والمغربية، مع تخويل حقوق استعمال المجال الجوي، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية الكاملة بين المسؤولين الإسرائيليين ونظرائهم المغاربة وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة سلمية وودية”.