• مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي
  • الدخيسي: ما كاينش البوليس السياسي ولكن يلا الفكر ديالك منحصر فزمن تروتسكي وستالين غتفكر بحال هاكا
  • في عدد من المدن المغربية.. تظاهرات دعما للفلسطينيين
  • بسبب حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.. توقيف شخصين في طنجة
  • يتوفر على مرافق من الطراز الحديث.. الحموشي يدشن نادي للفروسية في القنيطرة
عاجل
الإثنين 06 يناير 2020 على الساعة 19:00

بعد مواكبة حالتهما الاجتماعية والمادية.. تخصيص دعم مادي لممرضتين ضحيتي حادثتين في زاكورة وميسور

بعد مواكبة حالتهما الاجتماعية والمادية.. تخصيص دعم مادي لممرضتين ضحيتي حادثتين في زاكورة وميسور

خصصت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، دعما ماديا استثنائيا لممرضتين تعرضتا لحادثتين منفصلتين في زاكورة وميسور أثناء مزاولتهما لواجبهما المهني.
وذكر بلاغ لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية، أنه في إطار المادة 4 من القانون 19.10، وعملا على مواكبة حالتهما الاجتماعية والمادية، تم تخصيص دعم مادي للممرضة “م.ك” على إثر حادثة السير الأليمة التي تعرضت لها عند مدخل مدينة زاكورة يوم 6 دجنبر الماضي، والتي توجد الآن قيد العلاج في مستشفى محمد السادس في مراكش، وكذا الحادثة التي تعرضت لها الممرضة “ح. أ” يوم فاتح يناير الجاري بين ميسور وبولمان.
وأوضح البلاغ أن وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قام يوم 26 دجنبر الماضي، مرفوقا برئيس المؤسسة، سعيد الفكاك، ومسؤولي المستشفى بزيارة “م. ك” (ضحية حادثة زاكورة) للاطمئنان على صحتها والاطلاع على ظروف استشفائها.
وأضاف أن الكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإلاه بوطالب، قام، نيابة عن وزير الصحة، بمعية رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، بتفقد الحالة الصحية للسيدة “ح. أ” (ضحية حادثة ميسور) بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في فاس يوم الجمعة الماضي (3 دجنبر).
وأكدت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة أنها ستبقى مجندة وحريصة على تتبع ومواكبة مثل هذه الحالات، وذلك وفق ما تنص عليه نصوصها القانونية ومقررات اللجنة المديرية.