• وزير جزائري سابق: تبون هبيل وكيشكل خطر على بلادو وجيرانو وبلاصتو فسبيطار دالحمّاق
  • كيروجو الكوكايين فالمدينة.. اعتقال شابين في طنجة
  • كيبرد على قلبو.. سانشيز يكشف تفاصيل أقصر لقاء في تاريخ السياسة!
  • الوكيل العام للملك في الدار البيضاء: تأخير محاكمة المتهم سليمان الريسوني يتم بناء على طلبه وبمبررات مختلفة
  • بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في إسرائيل.. الملك يبعث برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت
عاجل
الخميس 06 مايو 2021 على الساعة 13:29

بعد مدريد.. مغاربة في تراگونا يحتجون ضد دخول زعيم الانفصاليين إلى إسبانيا

بعد مدريد.. مغاربة في تراگونا يحتجون ضد دخول زعيم الانفصاليين إلى إسبانيا

تجمع حوالي 150 مغربيا، أمس الأربعاء (5 ماي)، أمام الفرع الحكومي، في تاراگونا وبالاو دي جوستيسيا، للاحتجاج على دخول زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي إلى إسبانيا.

ونقل موقع “دياري دي تراگونا” عن بيان لإحدى الفاعلات الحاضرات، أن المتظاهرين يطلبون من الحكومة الإسبانية “توضيح الشكوك والإجابة عن الأسئلة حول الوصول المثير للجدل لزعيم الانفصاليين إلى إسبانيا، حيث لا تزال تلاحقه متابعات قضائية تتعلق بجرائم الاغتصاب و الاختطاف والإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية”.

وطالب المتظاهرون الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء، تعبيرا عن احتاجاجهم، بتصحيح السياسة الدولية “الخاطئة” لرئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، وشددوا على أن “إسبانيا تدعي أنها ديمقراطية، لكن الترحيب بالمجرمين والمغتصبين ليس ديمقراطيا ولا عادلا”.

كما طالبوا أيضا بمعاملة متساوية لجميع المتهمين، وخاصة إذا وصلوا إلى إسبانيا بهوية مزيفة “للتحايل والتهرب عن المتابعة القضائية”.

ووفق المصدر ذاته، فقد انتقد أبناء الجالية المغربية المشاركون في الوقفة “تقاعس الحكومة الإسبانية وحماية شخص متهم بالإبادة الجماعية، ويجرى تحقيق حوله من طرف المحكمة الوطنية العليا”.

كما استغرب المحتجون من أن “حكومة بيدرو سانشيز تضحّي بعلاقات الصداقة مع دولة مجاورة وصديقة وتسير نحو تدهور العلاقات لمجرد حماية الشخص المتابع من قبل العدالة”.

يذكر أن مجموعة من المغاربة نظموا مظاهرات الاحتجاجية مطالبة بمحاكمة زعيم جبهة الانفصاليين، إبراهيم غالي، أمام القضاء الإسباني، في كل من مدريد والأندلس ولوگرونيو.