• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الأربعاء 18 أغسطس 2021 على الساعة 16:30

بعد صفقة بقيمة 4.5 مليارات درهم.. “اتصالات” الإماراتية ترفع حصتها في “اتصالات المغرب”

بعد صفقة بقيمة 4.5 مليارات درهم.. “اتصالات” الإماراتية ترفع حصتها في “اتصالات المغرب”

أعلنت شركة “اتصالات” الإماراتية، يوم أمس الثلاثاء (17 غشت)، رفع أسهمها في “اتصالات المغرب” من 48,4 بالمائة إلى 53 بالمائة بعدما وقعت صفقة استحواذ بقيمة 505 ملايين دولار، أي ما يعادل 4,5 مليارات درهم.

وأبرزت المجموعة، في بيان نقلته صحف ومواقع إماراتية محلية، أن هذا الاستحواذ سيؤدي إلى “زيادة الملكية الفعلية لمجموعة اتصالات في اتصالات المغرب ما يؤثر إيجابياً في صافي الأرباح الموحدة لمجموعة اتصالات نتيجة لانخفاض حصة الأقلية في النتائج الموحدة، وارتفاع تدفق الأرباح المستقبلية من اتصالات المغرب”.

ومن المرتقب أن يتم تمويل عملية الاستحواذ البالغة قيمتها 4,5 مليارات درهم من خلال قروض بنكية، حيث يبقى إتمام الصفقة خاضعا لاستيفاء عدد من المعايير، إذ يبقى السعر المتفق عليه للصفقة قابلا للتغيير حسب ظروف السوق وأسعار صرف العملات قبل إتمام الصفقة التي تتضمن شروطا لم تزل طور التفاوض.

هذا ويشار إلى أن المجموعة الإماراتية “اتصالات”، وقعت الإتفاقية مع صندوق أبوظبي للتنمية، للاستحواذ على حصة الصندوق في شركة اتصالات للاستثمار في شمال إفريقيا، حيث تمتلك هذه الأخيرة، حصة في “اتصالات المغرب”، لترتفع بموجب هذه الاتفاقية، الملكية الفعلية لمجموعة اتصالات الإماراتية في اتصالات المغرب من 48,4 في المائة إلى 53 في المائة.