• رئيس الرجاء قطع الفرانات.. البدراوي يرد على منتقديه بأسلوب زنقاوي
  • دارو الفوضى باستعمال الموس.. بوليس طنجة يستعمل السلاح الوظيفي لتوقيف شقيقين
  • التقشف/ الاستثمار/ دعم الأسر.. توجيهات قانون مالية 2023 بأعين المعارضة
  • قرّب يغادر إشبيلية.. منير الحدادي في اتجاه التوقيع لفريق إسباني آخر
  • ولاد تايمة.. مصالح الدرك الملكي تفتح تحقيقا في قضية عنف أسري
عاجل
الجمعة 29 أبريل 2022 على الساعة 11:00

بعد شوكولاطة “كيندر”.. شعرية “إندومي” في قفص الإتهام!

بعد شوكولاطة “كيندر”.. شعرية “إندومي” في قفص الإتهام!

قررت الهيأة القومية لسلامة الغذاء في مصر سحب منتج إندومي من الأسواق، بعد تبين عدم صلاحية منتج صلصة الفلفل الحار ونكهتي الدجاج والخضار للاستهلاك الآدمي.

كما قررت الهيأة المذكورة سحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي، وعدم تداول أكياس “الصلصة” والنكهات غير المطابقة، ومنحها مهلة 48 ساعة لسحب المنتج نهائيا من الأسواق بالإضافة إيقاف التعامل مع الشركة المنتجة للصلصة حتى يتم القيام بالإجراءات التصحيحية، التي تضمن خلو المنتج من الملوثات ومسببات الأمراض، وعدم تداول نكهة الدجاج والخضار موضوع المخالفة. بالإضافة إلى إزالة الادعاء على عبوات منتجات الشركة الخاص، بأن بها فوائد فيتامين ب وأملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم.

وذكرت مصادر صحفية مصرية، أن عدد عبوات المنتوج الغير مطابقة للمعايير الصحية، والتي ستسحب من السوق، تفوق 700 ألف عبوة. وقبل هذا الجدل الجديد حول سلامة شعرية إندومي، كان أثير جدلا ولا يزال حول إمكانية تسبب شوكولاطة كيندر في السالمونيلا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن إجمالي 151 حالة من حالات السالمونيلا التيفيموريوم، ذات الصلة وراثيا والمشتبه في ارتباطها باستهلاك شوكولاتة “كيندر” بلجيكية الصنع، في 11 دولة.